فعاليات ثقافية إحياءا لذكرى يوم الولاية بالحديدة

موقع أنصارالله – الحديدة – 16 ذو الحجة 1441 هجرية

نظمت مديرية الميناء بمحافظة الحديدة اليوم الخميس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم وعدد من القيادات المحلية و الإشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية أشار مدير المديرية عبدالله الهادي إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأكد الهادي أهمية الذكرى لإستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام ..لافتا إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن ما يتطلب مواجهة إستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

فيما عبر نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي عن عظمة مناسبة يوم الولاية .. وأشار إلى أهمية هذه الذكرى كمحطة لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

ولفت الهطفي إلى الظروف التي يعيشها الوطن الحبيب في ظل العدوان الذي دمر على مدى ست سنوات كل المقدرات وارتكب أبشع المجازر .. لافتا إلى المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية توحيد الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعدائها.

وفي سياق متصل نظم مكتب الصحة العامة والسكان أمس فعالية ثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة علي الكباري أهمية إحياء هذه الذكرى للإقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.

وتطرق الكباري إلى دلالات ومعاني الإحتفاء بذكرى الولاية والسير على نهج الإمام علي بن أبي طالب رضوان الله عليه قولا وعملا.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور وليد العماد وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والإشرافية، العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة وجددت التمسك بمنهج آل بيت رسول الله واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال طالما استمر العدوان في إجرامه وحصاره الجائر.

إلى ذلك نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس فعالية ثقافية بمناسبة يوم الولاية.

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية إحياء يوم الولاية والتمسك بقيم وأخلاق الإمام علي ومعاني الولاية وقيمها وأثرها المستنهض للهمم والطاقات والقدرات ومواجهة قوى الطغيان والعدوان.

ونوهوا إلى أن هذه الفعالية امتدادا لليوم الذي وقف فيه النبي مخاطبا المسلمين من كنت مولاه فهذا علي مولاه.

وأشاروا إلى أن أبناء الحكمة والإيمان حملوا رسالة الدين الإسلامي في أصقاع المعمورة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا