غرق أطفال وانهيار منازل شرق العاصمة صنعاء جراء سيول الأمطار

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 ذو الحجة 1441 هجرية

توفي ثلاثة أطفال غرقاً بحارة السد بمديرية آزال بأمانة العاصمة، كما تضرر أكثر من 20 منزلاً وجرف أكثر من 25 سيارة وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة جراء السيول التي شهدتها العاصمة صنعاء امس الخميس.

وأوضح مصدر محلي بالأمانة في تصريحه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء مساء أمس، تسببت في تضرر أكثر من 20 منزلاً وجرف أكثر من 25 سيارة وأضرار في الممتلكات.

وأشار إلى أن السيول تسببت أيضاً في انهيار وسقوط ثلاثة منازل بمديريات الوحدة وشعوب وصنعاء القديمة .. محذراً المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول نظراً لكثافة السيول القادمة من محيط العاصمة صنعاء، خاصة وادي الأجبار في سنحان بمحافظة صنعاء.

وقد وجه أمين العاصمة حمود عباد المكاتب المعنية بالعمل على إنقاذ الأسر المتضررة جراء السيول الجارفة وتوفير شفّاطات لإخراج المياه من داخل المنازل بحارة السد.

كما وجه عٌباد خلال زيارته وتفقده أضرار السيول بحارة السد، بتقديم مساعدات عاجلة للأسر التي توفى منها ثلاثة أطفال جراء السيول وفتح مدرسة غمدان لإيوائهم فيها والعمل على صرف معونات إيوائية وغذائية عاجلة لكافة الأسر المتضررة.

وأشار إلى أن قياداتي أمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية آزال ومكتب الأشغال ومؤسسة المياه ومجاري السيول ودائرة الأشغال العسكري والمرور وعدد من الجهات المعنية، متواجدة لإنقاذ الأسر المتضررة بحي السد .. لافتاً إلى أنه تم إجراء معالجات طارئة للعبارات بالحي، بما فيها فتح قنوات لعبور السيول وعدم تجمع المياه فيها.

ودعا أمين العاصمة الجهات المعنية إلى الاضطلاع بواجبها في عمل المعالجات اللازمة إزاء ارتفاع نسبة المياه بحاجز السد، والذي يشكل خطورة على منازل وممتلكات المواطنين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا