مهرجان حاشد في إب لإحياء ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 18 ذو الحجة 1441 هجرية

أقيم بمحافظة إب اليوم مهرجان حاشد لإحياء ذكرى يوم الولاية بحضور رسمي وشعبي.

وأكد محافظ إب عبدالواحد صلاح في المهرجان الذي حضره رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، أن اليمنيين الذين يتولون الله ورسوله والإمام علي يحظون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم.

ولفت إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من الشعب اليمني المرتبط ولاءه لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه.

وحيا المحافظ صلاح الحضور الفاعل لأبناء المحافظة في إحياء هذه الذكرى تجديداً للولاء والسير على درب الإمام علي عليه السلام .. مشيدا بجهود اللجان لإعداد وتجهيز وتنظيم المهرجان وإنجاحه.

فيما أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية يعكس حب اليمنيين للإمام علي كرم الله وجهه وتمسكهم بالهوية الإيمانية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني معتاد على الاحتفال بهذه الذكرى واستقبالها بحفاوة وابتهاج بالأهازيج الشعبية والقصائد الشعرية المؤكدة لولائهم لله ورسوله والإمام علي.

وأوضح العلامة ناجي أن الأعداء يحاولون سلخ الأمة عن هويتها ومعالم هدايتها من خلال محاولاتهم إبعادها عن رموزها.

فيما أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الاحتشاد لإحياء هذه الذكرى وحرص الناس على الحضور رغم الظروف التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان وما يرتكبه من جرائم وحصار وانعدام المشتقات النفطية، دليل على مدى الحب والولاء والارتباط بالإمام علي رضي الله عنه.

وتطرق إلى دلالات يوم الولاية الذي يٌعد امتداد لولاية الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وقدّم خلال المهرجان أوبريت بعنوان “الولاية” وفقرات فينة وقصيدة بعنوان “سيد الأصفياء للشاعر جميل الكامل”.

حضر المهرجان وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا