تظاهرة تجوب لندن تطالب بوقف الحرب على اليمن ووقف تسليح السعودية والإمارات

موقع أنصار الله  –  لندن  –  19 ذو الحجة 1441 هجرية

شارك ناشطون وحقوقيون في تظاهرة على متن حافلة جابت بعض شوارع العاصمة البريطانية باتجاه السفارة السعودية طالبت بوقف الحرب على اليمن، ووقف صفقات الأسلحة مع السعودية والإمارات.

وخلال التظاهرة التي نظمتها الحملة الدولية للعدالة دعا المحتجون إلى وقف الحرب الدائرة في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين في الإمارات والسعودية.

وجابت الحافلات شوارع العاصمة لندن وفي محيط البرلمان البريطاني ومقر رئاسة الوزراء ومحيط السفارة السعودية لتعريف الرأي العام البريطاني بقضية المعتقلين، والضغط على الحكومة البريطانية من أجل حث السلطات الإماراتية والسعودية على الإفراج عنهم.

ودعا الناشطون الحكومة البريطانية لوقف التعاون العسكري والأمني مع الإمارات والسعودية ووقف تصدير الأسلحة للمملكة السعودية.

وحمل الناشطون حكومتي الإمارات والسعودية مسؤولية قتل الآلاف من اليمنيين وارتكاب جرائم حرب من قتل تعسفي وتعذيب وتجويع وحصار ضد الشعب اليمني.

وتخلل التظاهرة الاحتجاجية كلمات ألقاها نشطاء حقوقيون أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومنددين بالحرب وداعين الحكومة البريطانية إلى العمل على وقف الحرب في اليمن.

ويأتي تحرك النشطاء في شوارع العاصمة لندن بعد يومين من وقفة احتجاج نظمها حقوقيون أمام سفارة السعودية بلندن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في السجون السعودية ووقف الحرب الدائرة في اليمن.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا