مدير مكتب الرئاسة يناقش مع قيادة السلطة المحلية بالحديدة مستوى إنجاز المشاريع

موقع أنصارالله – الحديدة – 19 ذو الحجة 1441 هجرية

عقد بمحافظة الحديدة اليوم إجتماع موسع برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم.

ناقش الإجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد البشري وعبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ومدراء وممثلي الجهات المعنية، مستوى الإنجاز للأنشطة والمشاريع التي تم إعتمادها في خطة المرحلة الأولى من المصفوفة التنفيذية للعام 2020م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما ناقش الأنشطة قيد التنفيذ للعام الجاري وفق البرنامج الزمني المحدد حسب التعليمات والنماذج المخصصة لذلك من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، والحلول والمعالجات المقترحة من السلطة المحلية والمكاتب المعنية بالمحافظة لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

وأستعرض الإجتماع ما تم تنفيذه من المشاريع والإحتياجات القائمة للمحافظة في قطاعات التعليم والأشغال والطرق والمياه والكهرباء والنظافة والزراعة والأوقاف، إضافة إلى النفقات التشغيلية والجارية والموارد المحلية.

وناقش الإجتماع المقترحات حول التعامل مع مشكلة سيول الأمطار وآليات توصيل الإغاثة للمتضررين بالمديريات وجوانب التنسيق لتسهيل وتقديم الدعم اللازم للسلطة المحلية للقيام بواجباتها تجاه المناطق المنكوبة.

وتدارس المجتمعون عددا من المقترحات للتعامل مع الإحتياجات وأولوياتها الملحة، سيما في الجوانب الخدمية والتنموية والإجراءات الكفيلة بتنسيق الجهود بما يضمن عدم تداخل الإختصاصات.

وأكدوا أهمية ملامسة إحتياجات المواطنين الأساسية من المشاريع والحفاظ على المظهر الجمالي لمحافظة الحديدة والمديريات والعمل على تنظيمها وفقا للمخططات الحضرية.

وفي الإجتماع أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية، إلى أن زيارته للمحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، للإطلاع على إجراءات وخطط مكاتب الوزارات للمرحلة الأولى للعام 2020م من الرؤية الوطنية.

وأكد حامد أن المجلس السياسي الأعلى يولي محافظة الحديدة وأبناءها إهتمام كبير والحرص على تجاوز تحديات ما خلفته السيول من أضرار وتدمير في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

وشدد على ضرورة تنفيذ المهام والمسؤوليات في إطار المحاور والأهداف الإستراتيجية والمبادرات والأنشطة والبرامج التنفيذية المزمنة بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ورفعها بشكل شهري وربع سنوي إلى المكتب التنفيذي.

وأشاد مدير مكتب الرئاسة، بجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وإهتمامها بتحسين الخدمات وتعزيز البنى التحتية وتنفيذ المشاريع ذات الأولوية والإهتمام بأحوال ومصالح أبناء المحافظة وتجاوز العديد من التحديات التي فرضها العدوان والحصار والتصعيد.

ولفت إلى أن الحديدة قد تكون الأولى على مستوى المحافظات من حيث الأداء وتنفيذ المشاريع والإهتمام والمتابعة.

وأكد أهمية مواصلة الجهود لتعزيز التحول التنموي والإستثماري والإستقرار الأمني الذي تمثل الحديدة ومديرياتها نموذجا في هذا الجانب .. لافتا إلى أنه سيتم الرفع لرئيس المجلس السياسي بالتصورات المقدمة والأولويات المرفوعة لإستيعابها والتوجيه فيها وتوفير الإحتياجات الملحة للمحافظة.

فيما عبر القائم بأعمال المحافظ، عن الشكر للرئيس المشاط، على إهتمامه بمحافظة الحديدة وإيلائها إهتمام خاص.. مرحبا بزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية للمحافظة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها جراء السيول.

وأشار إلى أن هذه الزيارات المتكررة لمحافظة الحديدة خطوة هامة تعززت معها مشاريع البنى التحتية على الرغم مما تتعرض له المحافظة من إستهداف ممنهج من قبل العدوان وتدمير مستمر للخدمات العامة والقطاعات الحيوية .. معربا عن التطلع لتنفيذ جملة من المشاريع والإحتياجات المتضمنة رؤية قيادة المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجهود الراهنة تتركز في إعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور ومعالجة أضرار الأمطار والسيول وتحسين الخدمات وإستغلال ما تزخر به المحافظة من مقومات زراعية وسمكية وترجمة ما تتضمنه مصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية في المرحلة الأولى للعام الجاري وتفعيل مشاريع السلطة المحلية والإستثمار السياحي في شواطئ المدينة.

ولفت قحيم إلى أن التوجهات تشمل أيضا تحفيز المشاريع الذاتية ومساعدة أبناء المجتمع على تبني مشاريع خاصة.

وأشار إلى أن جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات والمكاتب والهيئات ذات العلاقة أثمرت في تفعيل مشاريع النظافة وتنمية موارد السلطة المحلية.. لافتا إلى أنه يجري حاليا بناء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة ومستشفى الجراحي، إلى جانب تنفيذ ثمانية مشاريع منها مشروع طريق خط مفرق الصليف – القرار ومشروع تصريف مياه الأمطار بمراحله الثلاث.

من جانبهم أشاد وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية، باهتمام المجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة ومتابعة أوضاعها وإحتياجاتها والتي سيكون لها الأثر الملموس خلال الفترات القادمة.

وأكدوا إستمرار العمل في ترجمة ما ورد في الرؤية وآليتها التنفيذية بمشاريع البنى التحتية بالمحافظة، بما يخدم أبناء المحافظة والمصلحة العامة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا