ترامب: عقدنا اتفاقاً للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح “مودرنا” ضد كورونا

موقع أنصار الله  – أميركا– 22 ذو الحجة 1441هـ

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض، إنه سيوفر كل الدعم الفيدرالي لوقف العنف واعتقال “المجرمين”، مؤكداً أن “مشاركة الحرس الوطني في الولايات أنهى العنف بشكل فوري”.

واعتبر ترامب أن “الهجمات على الشرطة هي أعمال تطرف إرهابي من اليسار المتطرفين”، مشيراً إلى أنه “ينبغي على حكام الولايات القيام بمهمة الأمن ويسمحون للشرطة القيام بعملهم”.

كما أشار إلى أنه ينبغي على وزارة العدل اعتقال كل من يتعرض للشرطة.

وفي ما بتعلق بفيروس كورونا، قال ترامب “أبرمنا اتفاقاً مع شركة “مودرنا” للأدوية لتوصيل 100 مليون جرعة محتملة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد”، مؤكداً أن بلاده لديها 3 لقاحات محتملة هي في المرحلة الثالثة من الاختبار، “وسنتتج 100 مليون من الناجحة منها ومن ثم 500 مليون جرعة أخرى”، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، دعا ترامب الأميركيين الذين تعافوا من الفيروس إلى التبرع بالدم لاستخدام بلازما الدم الخاصة بهم، موضحاً أن الجيس الأميركي سيعمل على إيصال جرعات اللقاح المضاد لكورونا إلى المواطنين.

وشهدت الولايات المتحدة، بحسب ترامب، انخفاضاً ملحوظاً في عدد الوفيات والإصابات، مشيراً إلى أن 87% من المقاطعات الأميركية أعلنت عن انخفاض في الإصابات.

واعتبر أن متوسط الإصابات انخفض إلى 20% في بلاده، في حين سجلت دول أوروبية ارتفاعاً في عدد الإصابات.

وفي سياق منفصل، علق ترامب على اختيار السيناتور كاميالا هاريس نائبة لمرشح الرئاسة الديمقراطي جو بايدن، قائلاً إنها “كذبت وقالت أشياء غير صحيحة، وتريد رفع الضرائب وتخفيض تمويل الجيش، هي ضد إجراءات إنتاج النفط، ومع إدخال النظام الاشتراكي في الطب”.

وتابع أن “هاريس قامت بأداء سيء في الانتخابات التمهيدية، وأنا دهشت لاختيار بايدن لها”، وبحسب ترامب فإن “أوباما وبايدن استغلا الأجهزة الاستخبارتية للتجسس علي حملتي الانتخابية وحتى بعد فوزي استمروا بذلك بشكل غير قانوني”.

 

المصدر: الميادين

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا