تدشين توزيع مواد إيوائية ومساعدات نقدية للمتضررين من السيول بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  22 ذو الحجة 1441 هجرية

دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الأولى من توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديريات المراوعة والدريهمي والمنصورية.

تستفيد من المساعدات المقدمة من جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بالمحافظة بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 700 أسرة متضررة  جراء جرف سيول الأمطار عششها وأكواخها وتضرر ممتلكاتها.

 وفي التدشين أشاد مدير فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي ومديرا مديريتي المراوعة عبد الله المروني والدريهمي محمد صومل، بمبادرة جمعية جيل البناء والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، مجددين دعوتهم لشركاء العمل الإنساني لتوفير المواد الإيوائية والمساعدات الغذائية للأسر المتضررة والإسهام بدور فاعل في تلبية احتياجاتها.

وأكدوا استمرار تفقد أوضاع المواطنين في المناطق المتضررة ومواجهة أي تداعيات طارئة في ظل استمرار الأمطار وتدفق السيول.

من جانبه أكد ممثل جمعية جيل البناء سليم قشوي، الحرص على المساهمة في إغاثة المتضررين من السيول.. موضحاً أنه تم توزيع فرش وبطانيات وأدوات طبخ وحصير وشراشف و514 شلتر (خشب مرابيع و مطارق ومناشير وحبال ومعاول ومسامير ) .

وبين أن المسح جارٍ للمرحلة الثانية من التوزيع والتي ستشمل مديريات المراوعة والدريهمي والسخنة.

حضر التوزيع مندوبو فرع الأمانة للمجلس الأعلى بمديريات المراوعة  ابراهيم بره والمنصورية مختار المداني والدريهمي وليد أصنج وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديريات.

إلى ذلك دشنت منظمة يمن آكت للتنمية اليوم توزيع المساعدات النقدية الطارئة للأسر المتضررة من سيول الأمطار بمديريتي القناوص والمغلاف بالمحافظة.

وفي التدشين ثمن مديرا مديريتي القناوص محمد الجيلاني والمغلاف عبد الرحمن المنصب جهود قيادة المحافظة وفرع المجلس الأعلى ومنظمة يمن آكت للتنمية لإغاثة الأسر التي تضررت من السيول وفقدت مساكنها.

ولفتا إلى حجم الأضرار في المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية جراء السيول.

بدوره أوضح الضابط الميداني للمنظمة بالمحافظة أنور الطيب أن التوزيع الذي يأتي في إطار حملة “تهامة تستغيث” التي أطلقتها المنظمة لمساعدة المتضررين والمنكوبين من السيول في تهامة استهدف 166 أسرة من الأسر الأكثر تضرراً في المديريتين منها 85 أسرة في قرية المصلوبة بالمغلاف وبمبلغ إجمالي أربعة ملايين و980 ألف ريال بدعم  من عدد من المتبرعين وأهل الخير بالتعاون والتنسيق مع فرع المجلس الأعلى .

ولفت  الطيب إلى أن الحملة ما تزال مستمرة وباب التبرع مفتوح لكل المحسنين وفاعلي الخير .. مثمنا التسهيلات التي قدمتها الجهات ذات العلاقة بالمحافظة لإيصال المساعدات للمستهدفين.

من جانبهم عبر المستفيدون عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل القائمين على المنظمة وسرعة استجابتهم الإنسانية وتقديم هذه المساعدات التي ستسهم في تخفيف معاناتهم.

حضر التوزيع منسِّقي فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بمديريتي القناوص والمغلاف.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا