تعرف على فوائد الكزبرة الصحيه أهمها دعم المناعة

موقع أنصار الله  – صحي– 25 ذو الحجة 1441هـ

الكزبرة من الأعشاب التي تعطى نكهه وطعم مميز للطعام عند إضافتها له، بالإضافة الى فوائدها الصحية الهامة لصحة الجسم فإنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة. قد يؤدي استخدام الكزبرة لتذوق الطعام إلى تشجيع الناس على استخدام كميات أقل من الملح وتقليل تناولهم للصوديوم، لأنها قد تقلل من الحاجة إلى الملح في الطعام، وفقا لتقرير medicalnewstoday.

 

فوائد الكزبرة الصحية:-

 

تساعد في خفض نسبة السكر في الدم

يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم أحد عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2، قد تساعد بذور الكزبرة ومستخلصها وزيوتها في خفض نسبة السكر في الدم في الواقع ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم أو الذين يتناولون أدوية السكري توخي الحذر مع الكزبرة لأنها فعالة جدًا في خفض نسبة السكر في الدم.

 

غنيه بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة

تقدم الكزبرة العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة، لقد ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة به تحارب الالتهابات في الجسم ، وتحتوى على مواد تشمل هذه المركبات تربينين ، وكيرسيتين ، وتوكوفيرول ، والتي قد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان ، ومُعزِّزة للمناعة ، وتأثيرات حماية الأعصاب.

 

مفيدة لصحة القلب

الكزبرة قد تقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار ، ومستخلص الكزبرة يعمل كمدر للبول ، مما يساعد الجسم على التخلص من الصوديوم والماء الزائد.

علاوة على ذلك ، يجد الكثير من الناس أن تناول الأعشاب والتوابل النفاذة مثل الكزبرة يساعدهم على تقليل تناول الصوديوم ، مما قد يحسن صحة القلب.

 

تساعد الكزبرة أيضًا في إدارة القلق

قد تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة من التهاب الدماغ ، وتحسن الذاكرة ، وتقلل من أعراض القلق ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

 

تحمى البشرة

قد يكون للكزبرة العديد من الفوائد الجلدية ، بما في ذلك الطفح الجلدي الخفيف مثل التهاب الجلد، فمضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الكزبرة قد تساعد في منع الضرر الخلوي الذي يمكن أن يؤدي إلى تسريع شيخوخة الجلد ، وكذلك تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

 

المصدر: مواقع

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا