العراق يرسل 13 ألف طن من القمح إلى لبنان

موقع أنصار الله  – العراق– 25 ذو الحجة 1441هـ

وافق مجلس الوزراء العراقيّ على إرسال 13 ألف طن من القمح و3500 متر مكعّب من الديزل، إضافةً إلى أدوية ومعدات طبية لمساعدة لبنان.

وتأتي المساعدة العراقية بعد تهدّم إهراءات القمح في بيروت وخسارة المخزون الاستراتيجيّ من القمح نتيجة انفجار المرفأ وبعد إرسال أسطول من شاحنات الوقود خلال الأسبوع الماضي.

في وقت سابق، أعلنت كتائب “حزب الله-العراق” عن استعدادها لفتح باب التبرع في العراق دعماً للشعب اللبناني.

ومن مدينة البصرة، انطلقت حملة تبرعات بعنوان “رد الجميل”، وقالت تلبية لنداء المرجعية، ورداً لجميل دماء الشهداء اللبنانيين التي اختلطت مع دماء العراقيين على سواتر الجهاد الكفائي، تطلق حوزة الأمين حملة “رد الجميل” لـ”مساندة ومساعدة إخوتنا وأحبتنا في لبنان الصمود، جراء الأزمة التي عصفت بهم، فخلفت الشهداء والجرحى والنقص الحاد بالمؤن الطبية والغذائية، وكما عهدنا أهل العراق الغيارى بهمتهم ونخوتهم في مثل هذه الظروف الصعبة”.

وكانت رئاسة الحكومة اللبنانية رحبت بأي مساعدة من الدول الشقيقة والصديقة، موضحةً أن الأخبار عن رفض الحكومة لمساعدات “هي أخبار كاذبة ومضللة وهدفها قطع الطريق على المساعدات”.

وقالت الحكومة إن “بعض الجهات تحاول الإضرار بلبنان من خلال ترويج شائعات أننا نرفض مساعدات من بعض الدول”.

وتلقى لبنان مساعدات من العديد من دول العالم بينها إيران وروسيا وقطر والعراق للتخفيف من آثار انفجار بيروت الهائل، بينها معدات طبية ومستشفيات ميدانية.

 

 

المصدر: الميادين

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا