العراق يسجل 77 وفاة و3962 إصابة جديدة بفيروس كورونا

|| أخبار عربية ودولية ||

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 77 وفاة و3962 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فيما اعتبرت “خلية الأزمة” البرلمانية أن تطبيق إرشادات الوزارة هي “الطريق الأمثل” لمنع انتشار العدوى.

وقالت الوزارة في بيان، أن مختبراتها فحصت 24522 حالة يشتبه باصابتها بمرض (كوفيد-19) وسجلت 3962 إصابة جديدة رفعت الاجمالي إلى 211947 منذ ظهور المرض في البلاد قبل ستة أشهر.

وأشار البيان إلى أن 3372 مريضا تماثلوا للشفاء ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 153761 بما يشكل 72.5 بالمائة من مجموع المصابين.

ولايزال 51590 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 574 في العناية المركزية، وبحسب البيان.

وارتفع عدد الوفيات إلى 6596 بعد تسجيل 77 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال عضو “خلية الأزمة” البرلمانية فالح الزيادي، انه “ليس هناك أي مؤشرات لانتهاء فيروس كورونا، في الوقت الحاضر”.

وأضاف الزيادي في تصريح صحفي، أن “تطبيق الارشادات الصادرة عن وزارة الصحة تعتبر الطريق الأمثل لتخفيف حدة الإصابات ومنع انتشار كورونا أكثر وأكثر في عموم العراق”.

 وتابع الزيادي “لا يمكن اللجوء إلى مناعة القطيع، إلا في حال تسجيل الإصابات في 50 بالمائة من سكان العراق، أي ما يقدر بـ20 مليون نسمة”، لافتا إلى أن العراق لن يصل إلى هذه المرحلة.

 ودعا الزيادي إلى إستخدام سبل الوقاية والتباعد المجتمعي والاجتماعي التي من الممكن أن تصبح ثقافة لدى المجتمع لتجنب الاصابة بهذا المرض.

 وظهرت أول إصابة بمرض (كوفيد- 19) في العراق بمدينة النجف جنوبي البلاد يوم 24 فبراير الماضي لطالب ايراني يدرس في المدينة.

 وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق التي يرأسها رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، في 15 أغسطس الجاري رفع الحظر الشامل الذي كانت تفرضه لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع واستبدلته بحظر جزئي طيلة أيام الأسبوع يبدأ من الساعة العاشرة مساء ولغاية الخامسة فجرا.

 وفي 26 أبريل غادر فريق طبي صيني العراق بعد أن أمضى فيه 50 يوما، نقل خلالها الكثير من الخبرات الصينية للكوادر الصحية العراقية وقام بانشاء المختبر البيولوجي الجزيئي، والمختبر الفرعي لمدينة الطب وساهم بزيادة قدرات العراق المختبرية والتشخيصية لمجابهة مرض (كوفيد-19)

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا