دورة تدريبية في مجال الحصر الشامل للموارد الزكوية بأمانة العاصمة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 محرم 1442 هجرية

بدأت اليوم دورة تدريبية في مجال الحصر الشامل التجريبي للموارد والأوعية الزكوية بأمانة العاصمة تنظمها الإدارة العامة للتدريب وبناء القدرات بالهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع قطاع المعلومات والإدارة العامة للحصر.

تهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى تأهيل وبناء قدرات عشرين مشاركاً من فرق لجان حصر الموارد الزكوية، حول نظام جمع بيانات الموارد والأوعية الزكوية لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومكتملة لتنفيذ عملية الحصر التجريبية التي ستنفذها هيئة الزكاة بمديرية بني الحارث.

وفي الافتتاح أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية الدورة في تعريف لجان الحصر الميداني على آلية العمل ونظام الحصر الشامل الذي سيتم تجريبه في مديرية بني الحارث ومن ثم في بقية مديريات الأمانة فالانتقال إلى الحصر الشامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد أهمية أن يستشعر الجميع المسؤولية بأهمية هذا العمل باعتبارهم النواة الأولى لنجاح هذه التجربة التي من خلالها تسعى الهيئة إلى حصر الأوعية الزكوية الكبيرة والمهدرة لعدة سنوات.

ولفت إلى أن الحصر الشامل سيسهم في مضاعفة الموارد الزكوية التي ستخفف معاناة الفقراء والمساكين وجميع المشمولين في المصارف الثمانية.

فيما دعا مدير عام مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي ومدير عام الحصر يوسف عيسى ومدير عام مراقبة الموارد مجمل الصوفي ومدير عام التوعية والإعلام محمد العياني ، لجان الحصر إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

وأكدوا أهمية العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح التجربة الأولى للحصر الشامل للأوعية الزكوية والتي تؤسس هيئة الزكاة من خلالها قاعدة بيانات جديدة تمثل مرجعاً رئيسياً يعتمد عليه في إنجاز الأعمال والمهام.

حضر الدورة مدير عام المعلومات علي عزمان ومدير عام التدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي وعدد من المعنيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا