اختتام دورة في مجال الحد من النزاعات المجتمعية بإب

موقع أنصار الله  –  إب  –  18 محرم 1442 هجرية

اختتمت بمحافظة إب اليوم دورة تدريبية خاصة في مجال الحد من النزاعات المجتمعية، نظمتها اﻹدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة.

هدفت الدورة في ثلاثة أيام إكساب 22 متدربة من مديريتي الظهار والمشنة، مهارات تمكنهن من حل النزاعات المجتمعية وتحويلها إلى فرص تسهم في تحقيق التنمية المحلية.

وفي الاختتام أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية إشراك المرأة في عملية البناء والتنمية وتوفير فرص عمل لها إلى جانب أخيها الرجل.

وأشاد بجهود إدارة تنمية المرأة في تنظيم مثل هذه الدورات التوعوية التي تستهدف تنمية قدرات المشاركات في مجال الحد من النزاعات .. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية للأنشطة الهادفة تفعيل دور القطاع النسائي في مختلف المجالات.

فيما أشارت مدير دارة تنمية المرأة نورا السقاف إلى أن الدورة تأتي في إطار خطة اﻹدارة للعام الجاري والتي تضمنت سلسلة برامج تدريبية وتوعوية حول القضايا والموضوعات التي تهم المرأة بالمحافظة في ظل الظروف الراهنة.

ولفتت إلى أهمية دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة وصناعة اﻹنتصار وإنجاز السلام والمصالحة الوطنية الشاملة .. مؤكدة الحرص على تبني المبادرات المجتمعية والذاتية التي تهدف لتعزيز مشاركة المرأة في تحقيق تطلعات المجتمع .

حضر اﻹختتام وكيل المحافظة قاسم المساوى ونائب مدير مركز المعلومات عبدالله عنان وعدد من ممثلي الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا