القوات الأمنية و”الحشد” ينطلقان بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك

موقع أنصار الله  – العراق– 19 محرم 1442هـ

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، ألوية الحشد الشعبي العراقي، والقوات الأمنية العراقية، بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك، للقضاء على فلول تنظيم داعش، وإدامة زخم الأمن المتحقق في تلك المحافظات.

ونفذت الألوية الأول والرابع و20، و23، و28، و110 في الحشد الشعبي وبغطاء جوي من طيران الجيش العراقي عملية أمنية واسعة في المناطق التي تقع شمال شرق محافظة ديالى لتطهيرها من المضافات الإرهابية، والعبوات الناسفة، وإعادة نشر القطعات لتأمين محيط ناحيتي السعدية وجلولاء، فضلاً عن المناطق شمال وجنوب قضاء خانقين، وحوض نهر الوند.

وفي السياق، انطلق اللواء 16 بالحشد الشعبي، والشرطة الاتحادية، بعمليات أمنية في مناطق تل العصرية، وضباع وتل الكمر في جنوب غرب كركوك، لتطهيرها من فلول داعش.

وأطلقت القوات العراقية المشتركة أمس الإثنين عملية أمنية لفرض القانون في ميسان.

وأشارت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن “فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان باشرت بمهام فرض القانون وتعزيز الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير”.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق عن صدّ هجوم لداعش شمال قضاء خانقين في محافظة ديالى.

وكانت الاستخبارات العسكرية العراقية في قيادة عمليات ديالى وقوة من الفوج الثاني مغاوير القيادة، ألقت القبض الأسبوع الماضي، على 2 من الإهابيين المهمين، في حين وجهت طائرات السوخوي العراقية ضربتين جويتين على هدفين في قاطع عمليات صلاح الدين.

وفي سياق آخر، كان مراسل الميادين في العراق أفاد أمس الإثنين بشنّ هجوم بالعبوات الناسفة على رتل للدعم اللوجستي للتحالف الأميركي في منطقة جبلة بمحافظة بابل.

وأشار مصادر إعلامية إلى هجوم ثانٍ بالعبوات على رتل دعم لوجستي يتبع للتحالف الأميركي في منطقة الشعلة شمال العاصمة بغداد.

 

المصدر: الميادين

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com