اللجنة العليا للاحتفالات تستعرض التحضيرات للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  20 محرم 1442 هجرية

استعرضت اللجنة العليا للاحتفالات في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير التحضيرات للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 21 سبتمبر و 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و30 نوفمبر .

واطلعت اللجنة التي ضمت نواب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والنقل زكريا الشامي والإعلام ضيف الله الشامي والأوقاف نجيب العجي والخدمة المدنية إدريس الشرجبي على التقارير المقدمة من الجهات المعنية بشأن سير الإجراءات والترتيبات الفنية والمادية للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية .

وتطرق الاجتماع إلى الخطة الإعلامية السابقة والمصاحبة للاحتفالات السنوية لتسليط الضوء على كل مناسبة من هذه المناسبات وفقا لخصوصية كل منها ، وما تحمله من دلالات وطنية تجسد الروح النضالية للشعب اليمني الذي يرفض الضيم والظلم، التواق للحرية والتحرر من كافة أشكال الوصاية والتبعية و الهيمنة الأجنبية .

وناقشت اللجنة مفردات الحفل المركزي الذي سيقام في العاصمة صنعاء تدشينا للاحتفالات الرسمية والشعبية بالأعياد الوطنية إضافة إلى المقترحات الخاصة بالبرنامج الرسمي القطاعي الاحتفائي بهذه المناسبات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تكامل جهود كافة الجهات المعنية وتنسيق الفعاليات والأنشطة التي ستقام بالتزامن مع حلول هذه المناسبات الوطنية التي تحتل مكانة مهمة في وجدان اليمنيين وتاريخهم المعاصر ..

وشدد على الجميع تقديم خططهم التنفيذية في صيغتها النهائية الى الاجتماع المقرر عقده خلال الاسبوع القادم للمناقشة والإقرار .

حضر الاجتماع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصنعاني .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا