اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش الخطة الإعلامية للاحتفال بثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  24 محرم 1442 هجرية

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الخطة الإعلامية الخاصة بالاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر (ثورة التحرر والاستقلال).

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المؤسسات الإعلامية وقيادات وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، مضامين الخطة الإعلامية للاحتفال بالثورة ودورها في تحقيق التحرر والاستقلال وإنقاذ الوطن من الوصاية والسيطرة الخارجية، وانعكاساتها على المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

كما تضمنت الخطة، إبراز أهداف وإنجازات ثورة 21 سبتمبر، في استقلالية القرار السياسي والصمود الشعبي في وجه العدوان والقضاء على “داعش والقاعدة”، بالإضافة إلى انجازات التصنيع الحربي وانتصارات الجيش واللجان الشعبية وإعادة تنشيط مؤسسات الدولة والمساهمة في النهضة الزراعية في ظل الحصار.

وأشار وزير الإعلام إلى تميز ثورة 21 سبتمبر بسلميتها وشعبيتها وعدم الانتقام من خصومها وحفاظها على أجهزة ومؤسسات الدولة وأموال وممتلكات المواطنين، والنسيج الاجتماعي والأمن والاستقرار، مشيراً إلى أهمية إبراز الدور الشعبي الجامع في الثورة وفاعلية التحرك الشعبي.

وأوضح أن الثورة الشعبية التي رفضت بيع سيادة واستقلال البلد والتبعية للخارج أغاضت أعداء الوطن ما دفعهم لشن عدوان إجرامي على الشعب اليمني لإعادته تحت عباءة الوصاية الخارجية.

وأكد الوزير الشامي، أهمية إبراز الدور الأمريكي والسعودي والإماراتي وتحكمه بالقرار السياسي وتدمير البلد ومقدراته ونهب ثرواته، والتذكير بمعاناة الشعب اليمني ومظلوميته في سنوات ماقبل الثورة وسياسات الإقصاء والتهميش والفساد والاستحواذ على الوظيفة العام.

ولفت إلى ضرورة إبراز صوابية الرؤية التي انطلق منها قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وحكمته في قيادة الثورة الشعبية وإدارة مراحلها وإفشال المؤامرات التي استهدفتها.

وشدد وزير الإعلام، على ضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الإعلامية لإظهار حقيقة هذه الثورة وبما يليق بمكانتها ومنجزاتها.

فيما أكدت مداخلات القيادات الإعلامية، أهمية هذه المناسبة ودور الإعلام الوطني في الاحتفاء بها والمضي في مسار تحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا