فعاليات متعددة بمحافظة إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

موقع أنصار الله  –  إب  –  25 محرم 1442 هجرية

أقيمت في محافظة إب اليوم الاثنين، فعالية ثقافية وخطابية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وخلال الفعالية بحضور محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ومشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي واللواء عبدالرب جرفان أكد المسؤول الثقافي بإب أحمد الحمران في كلمة المناسبة ضرورة التمسك بنهج الإمام زيد عليه السلام والمضي في ثورته ضد الظلم والطغيان الذي جسده أنذاك هشام بن عبدالملك وتجسده الآن مملكة آل سعود حلفاء اليهود والنصارى . مستطردا جانبا من سيرة الإمام زيد عليه السلام وجهاده في سبيل الحق والتضحية من أجل أعلاء كلمة الله في الأرض ومحو الظلم حتى لقي الله شهيدا .

وندد بتلك الخيانة التي ارتكبها النظاميين الإماراتي والبحريني بحق الأمة والقضية الفلسطينية بالتطبيع العلني وبكل وقاحة مع الصهاينة . مشيرا إلى أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام وهي ثورة لا زالت متوقدة ضد الطغيان والاستكبار حتى اليوم .

تخلل الفعالية أسكتش مسرحي توعوي لطلاب مدرسة الرسول الأعظم العلمية وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .

حضر الفعالية وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من المديريات ومشرفي الوحدات والمديريات الإشرافية والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة .

وفي مديريتي المربع الجنوبي ( ذي السفال والسياني ) نظم لقاء قبلي موسع إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام  .

وخلال اللقاء أكد المشاركون التمسك بثورة الإمام زيد والسير على نهجه ومواصلة ثورته مع الحق ضد الباطل ومع العدل ضد الظلم .

وأوضح المشاركون في بيان لقائهم أن الشعب اليمني يواصل الثورة التي قادها الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين بن علي ضد التسلط والظلم والإستكبار ..  موضحين خطورة التخاذل في هذه المرحلة التي تمر بها الأمة وعدم اقتداءها بأعلام الهدى الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الدين وعلى طريق الحق والقسط والنور .

ولفت المشاركون إلى أن الإمام زيد عليه السلام لم يكن مجرد رجل دين فحسب بل كان ثائرا أبيا شجاعا قارع الظلم والطغيان وسعى للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودفع حياته ثمنا لذلك . مشيرين إلى أن ثورة الإمام زيد مستمرة فكما كانت ضد بنو أمية الذين سعوا لتشويه الدين فهي مستمرة ضد مملكة آل سعود الذين يمارسون نفس دور بنو أمية بشكل أبشع عبر طريقتهم الوهابية التي انبثقت منها كيانات الاجرام من “داعش والقاعدة” .

حضر اللقاء مسؤولا أنصار الله في ذي السفال إسحاق وجيه الدين والسياني علي محمد النوعة .

أما في مديريات المربع الغربي ( العدين _ الفرع _ الحزم _ مذيخرة) فقد نظمت فعالية ثقافية إحياء لهذه الذكرى .

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات المعبرة عن سيرة الإمام زيد العطرة وسعيه لإحقاق الحق وإزهاق الباطل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي شاع وانتشر في عهد هشام بن عبدالملك .

وشددت الكلمات على حاجة الشعب اليمني على وجه الخصوص والأمة الإسلامية بشكل عام نحو العودة إلى مصادر عزتها ورموز دينها من أعلام الهدى وفي مقدمتهم الإمام زيد عليه السلام.. مشيرين إلى أن تحرك الإمام زيد كان عنوانه البصيرة والوعي والفاعلية مع الحق ضد الباطل ، داعيين الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتحملها تجاه قضايا الأمة وضد أعدائها الذين يحيكون ضدها أبشع المؤامرات .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا