نائب وزير التربية يؤكد أهمية دور مركز البحوث في الارتقاء بالعملية التعليمية

موقع أنصارالله – صنعاء – 26 محرم 1442 هجرية

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي أهمية دور مركز البحوث والتطوير التربوي في تحديث وتطوير المناهج الدراسية والإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار خلال لقاء اليوم مع قيادة ومنتسبي مركز البحوث والتطوير التربوي، الى حرص الوزارة على تفعيل دور المركز في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية ،خاصة بعد النقلة النوعية التي حققتها الوزارة خلال تنفيذها لاختبارات الشهادة العامة للعام الدراسي 2019/2020م بنظام الحوسبة رغم الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

وتطرق الدكتور الشامي الى أهمية تشكيل فرق خاصة لبناء بنك الأسئلة بعد تصنيفها و تحكيمها وإعداد نظام للتقويم الوطني “اختبار الكفايات نهاية كل حلقة دراسية ” بالإضافة الى تطوير المنهج الدراسي ” نظام الوحدات المصغرة ” وتطوير كتب اللغة الإنجليزية فضلا عن العمل على تحويل المركز الى أكاديمية للتدريب والتأهيل.

فيما ثمن رئيس المركز الدكتور محمد السقاف جهود قيادة الوزارة في تفعيل دور المركز للقيام بمهامه في تحديث وتطوير العملية التعليمية .. مؤكدا حرص المركز الذي يضم خبرات علمية وأكاديمية في مختلف المجالات التعليمية للإسهام الفاعل في تحديث وتطوير التعليم بمايسهم في مواكبة التطورات العلمية في هذا الجانب.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا