توقيع مذكرة بين هيئة الزكاة ووزارة التعليم الفني بتأهيل ألف شخص من الفقراء

موقع أنصار الله  –  صنعاء   –  3  صفر 1442 هجرية

وقعت الهيئة العامة للزكاة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتأهيل عبر مراكز ومعاهد الوزارة للشرائح المستهدفة من الهيئة.

وبحسب المذكرة التي وقعها رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان ووزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن ، تقوم الوزارة بتأهيل المستهدفين عبر الهيئة ضمن مشاريعها للتمكين الاقتصادي في مراكز ومعاهد التعليم الفني بالجمهورية.

وحددت المذكرة بدء تأهيل ألف شخص من الفقراء القادرين على العمل كمرحلة أولى في ثلاثة أشهر يليها تأهيل خمسة آلاف فرد حتى العام 2021.

وأكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، أهمية الشراكة في مجال التأهيل والتدريب للأسر الفقيرة في جميع مسارات التمكين الإقتصادي التي لا تقل عن 30 تخصص مهني وحرفي التي سيتم من خلالها إطلاق مشاريع يعم خيرها كل محافظات الجمهورية لإخراج الفقراء من دائرة الفقر ويكونوا قادرين على إدارة مشاريعهم.

وأشار أبو نشطان إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري نزول قيادتي الهيئة والوزارة والفريق المشترك للمعاهد الفنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتقييم الاحتياجات ومناقشة المشاريع القادمة.

من جهته أكد الوزير غازي، أهمية التعاون بين الوزارة وهيئة الزكاة في مختلف مشاريع التأهيل وبناء القدرات وتنمية المهارات وغيرها.

وأشار إلى حرص وزارة التعليم الفني على تمكين المعاهد الفنية والمهنية المستهدفة من دعم الهيئة في جوانب التشغيلية والسكن والغذاء.

فيما أكد القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي، أن الهيئة تطمح من خلال مذكرة التفاهم مع وزارة التعليم الفني، تأهيل ألف متدرب كمرحلة أولى خلال ثلاثة أشهر ثم تمكينهم من مشاريع اقتصادية برأسمال تشجيعي لكل فرد.

وأقر على هامش التوقيع، تشكيل فريق مشترك للنزول الميداني لتقييم احتياجات معاهد التعليم الفني بأمانة العاصمة للبدء في التدريب والتأهيل واحتياجات المتدربين من السكن والغداء خلال فترات التدريب.

حضر التوقيع وكيل الهيئة لقطاع المصارف مجاهد النصرة ووكيلا الوزارة لقطاع سوق العمل ضياء الرميمة وقطاع المشاريع والتجهيزات مهندس محمد الشماخ ومدير عام التمكين الإقتصادي بالهيئة عادل عبدالجبار ومدير عام الشراكة المجتمعية حفظ الله زايد ومدير عام التدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا