مناقشة المعالجات الضرورية للسدود والحواجز المائية المتضررة بعدد من المحافظات

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  3 صفر 1442 هجرية

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي التدخلات الإسعافية العاجلة للسدود والحواجز المائية التي تحتاج لعمالة ومعدات كاملة لمنع انهيارها ومعالجة الأضرار الناجمة جراء تدفق سيول الأمطار في محافظات صنعاء، عمران، البيضاء.

وبحث الاجتماع بحضور مدراء عموم تنمية الوديان بالوزارة محمد الوصابي ومكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء المهندس علي القيري –  إمكانية اتخاذ جملة من المعالجات والتدخلات العاجلة للسدود المائية حبابص، بيت الخردل، اللون الأعروش، مقولة، خال وعذوبة بسنحان ومختان، الضيوق راتخ، وحاجر العبر في حجانة، وحاجز بني يحي بأرحب، والعطف آل خريص في نهم بمحافظة صنعاء,

كما تم تحديد ثلاثة سدود بحاجة إلى تدخلات عاجلة تضمنت سد حواري بحوث عمران، وحاجز الحد في الزهرة بمحافظة الحديدة، وسد باجر آل سرحان في السوادية بمحافظة البيضاء. فيما وقف الاجتماع على أعمال الصيانة المنجزة في سد وادي عشرة في بني ضبيان، سائبة في بني حشيش، شاحك بخولان محافظة صنعاء.

وشدد الاجتماع على ضرورة اجراء المعالجات اللازم اتخاذها في كافة السدود والحواجز المائية المتضررة، وتقييم اوضاعها واحتياجاتها الضرورية وحشد المجتمع للإسهام بدورهم الى جانب المجالس المحلية في المحافظات في توفير المعدات والعمالة المطلوبة وانجاز التدخلات الإسعافية وفق التوصيات الفنية وبصورة عاجلة.

وأكد نائب الوزير ضرورة الاسرع بمعالجة بعض الحواجز والسدود المائية المتضررة، وتوفير المعدات والآليات اللازمة بتحشيد المجتمع والتنسيق مع مكاتب الزراعة والجهات المحلية المساهمة في كافة تلك المديريات.. مشيدا بدور مؤسسة النهوض التنموية في تفعيل وحشد المجتمع ومبادرتها بتنفيذ اعمال الصيانة لسدين متضررين جراء تدفق مياه الامطار بمديرية سنحان.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط بمحافظة صنعاء أحمد محمد دحان، ومن اللجنة الزراعية والسمكية العليا عادل القديمي والدكتور عباس هبة وعدد من المعنيين بالوزارة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا