الرئيس المشاط يدعو قوى العدوان للاستجابة لدعوات السلام ويدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف الكيل بمكيالين

 

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  3 صفر 1442 هجرية

دعا فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مساء اليوم، دول تحالف العدوان إلى الاستجابة لدعوات السلام وللمبادرات المتوالية وآخرها مبادرة قائد الثورة التي عرضها على المبعوث الاممي حول مأرب واستيعاب نقاطها التسع والتي لا تعدو كونها مطالب محقة واستحقاقات عادلة للشعب اليمني.

وفي كلمة له بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر دعا الرئيس المشاط دول تحالف العدوان الى الافراج الفوري عن السفن ورفع الحصار وفتح المطار والانخراط الجاد في مفاوضات انهاء الحرب والوجود العسكري في بلادنا.

 وتقدم الرئيس بمقترح  على بقية الفرقاء اليمنيين ممن سلكوا طريق العدوان بالعودة الى رشدهم ويمكن تسوية أوضاعهم من خلال مؤتمر وطني ينعقد للمصالحة الوطنية .

و دعا الرئيس المشاط في كلمته، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى وقف الكيل بمكيالين والاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه معاناة الشعب اليمني وإدانة ما يتعرض له من حصار وتجويع وحرمان من الوقود والغذاء والدواء واستهداف للمدن والمدنيين، وإدانة الاسناد والدعم والتجنيد والتوطين لعناصر القاعدة وداعش من قبل تحالف العدوان في البيضاء سابقا وفي مأرب حاليا وغيرها من المناطق، ومغادرة الصمت تجاه هذه الجرائم وتجاه قتل الاسرى وإساءة معاملتهم من قبل مرتزقة العدوان.

 كما دعا المجتمع الدولي الى احترام الشعب اليمني ووقف الاعتراف بشرعية الفاسدين والقاعدة وداعش باعتبار هذه الفئات هم كل مكونات الشرعية الزائفة وهم قطعا لا يمثلون اليمن ولا مصالح الشعب اليمني.

وجدد الرئيس المشاط دعوته  لجميع المتورطين في خيانة البلد الى القاء السلاح والعودة الى حضن الاهل والوطن وإدراك خطورة استمرارهم في القتال ضد شعبهم وبلدهم، وخطورة وخزي البقاء في معسكرات الارتزاق والتطبيع، مضيفا ” نحثهم على استغلال فرصة العفو العام خاصة وأنه لن يبقى مفتوحا الى ما لانهاية، مجددا ترحيبه  بكل العائدين منهم إخوة أعزاء، لهم مالنا وعليهم ما علينا .

ادانة التطبيع

وأدن الرئيس المشاط  كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي ، مذكرا  كل المطبعين بأن فلسطين وأمتهم أولى بهم  وبحماسهم وانحناءاتهم من إسرائيل.

وقدم النصح للمطبعين بأن الخط الذي يسيرون فيه طريق موحش ولن يجدوا فيه أي مصلحة لهم أو لشعوبهم سوى المزيد من الألم والندم والضياع.

وجدد الرئيس المشاط التأكيد على وقوف اليمن شعبا وقيادة وثورة الى جانب القدس فلسطين وشعب فلسطين.

 

 

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا