السلطة المحلية بتعز تدشن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله   –  تعز  –  20 صفر 1442 هجرية

دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله برعاية وحضور محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس اليوم الأربعاء، الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف والتي ستشهدها مختلف مديريات ومساجد محافظة تعز ابتهاجاً بقدوم هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ، وعدد من مشائخ المحافظة أكد المحافظ المغلس أن الحفل يأتي ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي العظيم على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، والذي يتزامن هذا العام وحال أمتينا العربية والإسلامية تمر بتحديات كبيرة تهدف إلى النيل من قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وقال “إن الحفل ما هو إلا اقل واجب تجاه رسول الإنسانية ومناسبة لنتذكر ونذكر الأجيال بسيرة نبينا المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودعوته في نشر الدين وتعامله مع أصحابه وكل من حوله.

وأضاف محافظ تعز” أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل رسالة بالتمسك بنهج الرسول وأخلاقه .. لافتا إلى اهمية استشعار المسؤولية وضرورة التحرك الجاد ورفد الجبهات والتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

وشدد على ضرورة أن يعم الفرح والإبتهاج والإقتداء كل بيت مسلم في هذه المناسبة التي ولد فيها خير البشر أجمعين.. مبينا مكانة الرسول صلوات الله عليه وآله في قلوب كل المسلمين واخلاقيات وسلوك هذا النبي الكريم.

ولفت المحافظ المغلس إلى أن هذه المناسبة تمثل حدثاً عظيماً لدى كل أبناء هذه الأمة تعمق ارتباطهم بأخلاق وسلوك القائد الذي اختاره الله لقيادة الأمة من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان.. مشيراً إلى أن إحياء المناسبة لهذا العام سيكون استثنائياً وفيه من الزخم في الفعاليات والإبتهاج ما يتميز عن الأعوام السابقة.

من جانبه أكد وكيل محافظة تعز إسماعيل عبدالملك شرف الدين أن إحياء ذكرى المولد النبوي له اهمية كبيرة في التذكير بالقيم والمبادئ والأخلاق الإسلامية السمحة .

وأشار الى أن الرسول الأعظم اراد لهذه الأمة العزة والكرامة والنصر والتمكين ولهذا فإحياء هذه المناسبة هو استذكار وتعميق الارتباط بهذا القائد العظيم… داعياً الجميع للتفاعل والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة.

وألقيت خلال التدشين كلمة للعلماء أبرزت في مجملها أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وما مثله ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم من أهمية تاريخية كبرى في إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى عدل الرحمن.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة عدد من القصائد الشعرية وفقرات إنشادية .

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا