لقاء بمديرية صنعاء القديمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصارالله – صنعاء – 30 صفر 1442 هجرية

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية صنعاء القديمة اليوم، لقاء موسعا لعلماء وخطباء المساجد إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي أقيم تحت شعار ” محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم” أكد مدير إدارة المساجد بمكتب أوقاف الأمانة محمد شرف الدين أهمية دور الخطباء والعلماء في نشر تعاليم الرسالة المحمدية واستلهام الدروس والعبر والسير على نهجه القويم.

وأشار إلى ضرورة التحشيد والتعبئة للحضور المشرف للفعالية المركزية إحتفاء بميلاد خير البرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور .. مؤكدا أهمية إضطلاع الجميع بالمسئولية وتوحيد الصفوف لإيصال رسالة للعالم لارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

بدوره أشار مشرف المديرية رزق الغرارة إلى مكانة النبي محمد في وجدان اليمنيين الذين ناصروه في مواجهة الطغيان والاستكبار .. مشيدا بمواقف أبناء مديرية صنعاء القديمة في التحشيد والتعبئة في مثل هكذا مناسبات تعزز من صمود وثبات الشعب في مواجهة العدوان وتطبيع بعض الأنظمة مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وشدد على أهمية دور العلماء والخطباء وعقال الحارات في التوعية المجتمعية بمايسهم في التحرك نحو الجبهات دفاعا عن حياض الوطن من الغزاة والمحتلين.. مباركا للقيادة الثورية والسياسية وأهالي المحررين من أبطال الجيش واللجان بمناسبة تحقيق الإنتصارات وعودتهم بشموخ وعزة.

فيما أشارت كلمتا الخطباء التي ألقاها لطف المطري، وثقافي المديرية عبدالملك الحليلي، إلى استحضار سيرة النبي محمد وصفاته الحميدة.. لافته إلى أهمية الإلتزام بتعاليمه في نصرة المظلومين والإقتداء بسنته وحكمته في مقارعة الظالمين.

تخلل اللقاء أناشيد عبرت عن عظمة المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا