أربع وزارات تحتفي بالمولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 ربيع الأول 1442 هجرية

نظمت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة اليوم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزيرا الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار والخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي، أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وسنته العطرة.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي لهذا العام تأتي في ظل تعاظم المسئولية، ما يتطلب من الجميع الاضطلاع بالدور المناط في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومحاربة الفساد وإنعاش عجلة الاقتصاد.

ولفت إلى أن جرائم وانتهاكات العدوان لن تثني أبناء اليمن في استمرار الصمود والثبات والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي .. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمقام ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتباس من نوره وأخلاقه.

ولفت إلى أن اليمنيين لهم مكانة خاصة لدى النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما أخبر بذلك ” خير الرجال رجال اليمن والإيمان يمان والحكمة يمانية “والأحاديث كثيرة كما وردت عن رسول صلى الله عليه وآله وسلم في أهل اليمن.

وقال” إن الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لن يوفيه حقه، ولكن يتطلب من الجميع التفاعل للسير على نهج المصطفى وغرس القيم السمحاء التي أرساها للأمة في الصدق والأمانة والأخلاق الحسنة.

ولفت العلامة شرف الدين إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة .. موضحاً أن المطبعين مع الكيان الاسرائيلي وعمل الاتفاقيات مع اليهود واتخاذهم أولياء أكبر بدعة قال تعالى “يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض”.

وفي الاحتفال الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم محمد الشامي إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال يتعرض لأعتى عدوان وحرب وحصار منذ ما يقارب ست سنوات.

وتطرق إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من الولاء والارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة المحمدية التي وضعت الانسانية بأسرها في الطريق الصحيح.

وبين الدكتور الشامي أن اليمنيين من أوائل من آمن بالرسالة المحمدية، لأخلاقهم وحكمتهم ورفضهم العبودية والخنوع والاستسلام.

تخلل الاحتفال بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، تقديم أوبريت بعنوان “نحبك يا رسول الله” وفقرة فنية وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد بعنوان “اليمنيون آمنوا بالرسول من قبل ميلاده”.

كما نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان أن وزارة الإدارة المحلية كان لها السبق في تسيير أعمال السلطات التنفيذية والمحلية على مستوى المركز والمحافظات وتعزيز عوامل الثبات والصمود في وجه العدوان والحصار الذي تتعرض له اليمن منذ ست سنوات.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في ظل العدوان والحصار دليل على أن الشعب اليمني المناهض للغزو والاحتلال والعدوان، لا يلين ولا يستكين مهما تكالب عليه الأعداء ومهما تعاقبت السنون.

وقال الرويشان :”إن موقف الشعب اليمني من العدوان يؤكد أنه يسير على النهج الذي رسمه معلم البشرية الأول وهاديها إلى سواء السبيل محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام”.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة حميد المزجاجي ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران أن المولد النبوي محطة إيمانية عظيمة لاستلهام القيم والشمائل النبوية العالية والاسترشاد بنهجها القويم لإصلاح أمور المسلمين في دينهم ودنياهم.

وأشار إلى أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار تحتم على كل منتسبي الوزارة والسلطات المحلية التجسيد العملي للمبادئ والأخلاق النبوية الرفيعة والاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز قيم التكافل والتراحم الاجتماعي وتفعيل الأداء الإداري والخدمي لأجهزة السلطة المحلية بما يضمن تحسين الخدمات للمواطنين وتفعيل التنمية المحلية.

فيما أشار القاضي عبدالله النعمي إلى أن المكانة العظيمة التي يحظى بها النبي محمد في قلوب اليمنيين شاهد حي على تمسكهم بنهج نبيهم وأنهم يسيرون على طريق الحق الذي مكنهم من الانتصار على العدوان، مؤكداً أهمية المشاركة الحاشدة في الفعالية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء بهذه المناسبة .

 

 

وفي ذات السياق دشنت وزارة المياه والبيئة اليوم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير المياه حنين الدريب ووكلاء الوزارة، تحدث العلامة محمد مفتاح عن الدلالات العظيمة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

واستعرض محطات من سيرة الرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ودعوته للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتبصير الناس لأمور دينهم ودنياهم.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعتبر محطة لتقييم الواقع واستلهام العبر والعظات من سيرة الرسول الأعظم.

وأشاد العلامة مفتاح، بتضحيات المرابطين في مواجهة تحالف العدوان دفاعا عن اليمن واستقلاله وسيادته.

حضر التدشين قيادات وكوادر الهيئات والمؤسسات المائية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا