فعالية ثقافية في جامعة عمران بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  عمران  –  1 ربيع الأول 1442 هجرية

دشنت جامعة عمران اليوم الأحد، بالتعاون مع الملتقيات الاكاديمية والادارية وملتقى الطالب الجامعي اليوم أولى الفعاليات الثقافية والخطابية احتفالاً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه واله اشرف الصلاة وازكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ومدير جهاز الامن والمخابرات بالمحافظة ماجد العياني ومشرف الوحدة الثقافية بالمحافظة يحيى الشهاري وامين عام الجامعة الدكتور عبدالرحمن الوادعي جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم ومواقف بناء الامة وتعزيز كيانها.. أشار رئيس الجامعة  إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كونها محطة سنوية تربوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن احياء أبناء اليمن لذكرى مولد خير البرية يجسد تأكيدهم وارتباطهم الوثيق بهدي ونهج الرسول الخاتم في ظل الاوضاع الراهنه التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار الغاشم..

 

من جانبه أكد  وكيل المحافظة عبدالعزيز ابو خرفشة على أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم للاقتداء بأخلاقه وصفاته الكريمة لتعزيز التلاحم والتكافل الشعبي لإصلاح أوضاع الامة. لافتاً الى حاجة الأمة اليوم للعودة إلى النبي الكريم ومنهجه القراني للخروج من حالة الارتهان والضعف.

وأشار إلى ضرورة أن يكون لطلاب الجامعة وملتقاها الجامعي والأكاديمي دور ضمن اللجان التنظيمية للفعالية المركزية التي ستقام في ساحة الرسول الاعظم بعاصمة المحافظة.

بدوره اشار مشرف الوحدة الثقافية بالمحافظة يحيى الشهاري الى ضرورة احياء هذه المناسبة لتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها خاتم النبيين رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني.

تخللت الفعالية التي حضرها  نواب رئيس جامعة عمران لشؤون الطلاب  الدكتور زكريا الشعيبي ولشؤون الاكاديمية  والدكتور علي شرف الدين والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي سيف وعمداء الكليات وعدد من الأكاديميين والاداريين واعضاء هيئة التدريس العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والزوامل والبرع الشعبي التي عبرت عن عظمة ومكانه هذه المناسبة في قلوب اليمنيون.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا