لقاءات للعلماء والخطباء بمديريات أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 ربيع الأول 1442 هجرية

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم لقاءات للعلماء وخطباء المساجد بمديريات السبعين وشعوب والثورة ومعين والوحدة وبني الحارث.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي في اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية السبعين بذكرى المولد النبوي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لإحياء السيرة النبوية والصفات المحمدية في نفوس أبناء الأمة.

وأشار إلى المكاسب التي ستجنيها الأمة بإحياء هذه المناسبة والمتمثلة بالعودة الصادقة والمخلصة للرسول الأكرم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت العلامة ناجي، إلى أهمية هذه المناسبة في تكريس أخلاق ونهج رسول الإنسانية وتعزيز التكافل المجتمعي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية جراء العدوان والحصار.

ودعا نائب وزير الأوقاف الخطباء والعلماء إلى إبراز الاحتفال بهذه المناسبة بتزيين المساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات وإلقاء الخواطر والمواعظ في المجالس والمناسبات كونها رسالة للعالم بأن الشعب اليمني ما يزال حاضن للأمة وهويتها وأصالتها وقيمّها.

وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء في تحصين الشباب من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة لمواجهة أعداء الأمة .. دعياً إلى تبيين موقف الأمة من كل أشكال التطبيع والعمالة مع الكيان الصهيوني.

وفي مديرية شعوب أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر أهمية دور الخطباء في الوعظ والإرشاد والتبيان في توعية المجتمع وتحصينه .. مبيناً أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وأثره الإيجابي على الناس وتزكية النفوس.

وحث الخطباء على تعظيم المولد النبوي من خلال التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء.

بدوره اعتبر مدير الارشاد بالمديرية محمد النهاري وأمين محلي شعوب محمد الحضرمي، الاحتفال بالمولد النبوي فرحة لا تضاهيها أي فرحة .. مبيناً أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم نصرا وانتصار في مختلف الجبهات.

بدورها ركزت كلمة الخطباء التي ألقاها الخطيب محمد الأسودي على تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.

إلى ذلك تطرق لقاء لعلماء وخطباء المساجد بمديرية الثورة، إلى برنامج الفعاليات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة بمساجد المديرية ودور الخطباء والمرشدين في إحيائها وتعزيز الولاء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر اللقاء يوم مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يوم تاريخي وعظيم يظل أبناء الأمة يحتفلون به لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، لما تمثله من مبادئ وقيم الأمة في أمس الحاجة إليها.

وفي مديرية معين بالأمانة أوضحت الكلمات في لقاء لعلماء وخطباء المديرية أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بمولد نور الهدى والعزة والكرامة.

وتطرقت إلى واجب خطباء المساجد في التوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتحيى الأمة عزيزة كريمة كما أراد لها النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

وشددت الكلمات على ضرورة التحشيد والمشاركة في إحياء مولد الرسول الأعظم على مستوى المديريات والمساجد وصولاً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

 فيما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية الوحدة لقاءً للعلماء وخطباء بذكرى مولد الرسول الأعظم .. استعرض خلاله مدير الأوقاف والإرشاد عبدالخالق معيض، دور الخطباء في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد.

 وتطرق إلى الدور المعول على المرشدين في تنظيم حلقات ودروس وندوات بالمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الاحتفال بالمناسبة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 كما نظمت إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية بني الحارث اليوم لقاءً موسعاً للعلماء وخطباء المساجد احتفالا بهذه المناسبة.

 وتطرق اللقاء الذي حضره مدير المديرية حمد بن راكان الشريف، ومدير الأوقاف بالمديرية منير الرازحي، إلى جوانب من سيرة النبي الكريم العطرة وفضائله وأخلاقه ومنهجه.

 وأكد أهمية الإحتفال بذكرى مولد رسول الهدى وإستلهام القيم والأخلاق النبوية في تعزيز الثبات والصمود لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا