فعاليات متنوعة في تعز احتفاء بالمولد النبوي الشريف

موقع أنصارالله – تعز – 5 ربيع الأول 1442 هجرية

 

شهدت محافظة تعز، اليوم الخميس،  العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

 

وقد عقد بمحافظة تعز لقاء برئاسة محافظ المحافظة الأستاذ سليم المغلس ناقش خطة إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكرس اللقاء لمناقشة الترتيبات واستعراض آلية الحشد المجتمعي لإحياء هذه المناسبة وكذا تنسيق الجهود لتجهيز قافلة مدد لرفد الجبهات تزامناً مع ذكرى المولد. وفي اللقاء أشار المحافظ المغلس إلى أهمية دور المجالس المحلية والتنفيذية والمجتمعية والعقال في التحشيد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما له من دور في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته.وأكد على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم… لافتاً إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملاً، وليس الإكتفاء بالأقوال فحسب.وشدد محافظ تعز على ضرورة أن تسهم الجهود في تنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي بما يعزز الاستفادة من هذه المناسبة كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

وفي قرية بني علي عزلة الاعبوس بمديرية حيفان نظمت أمسية ثقافية  أكد من خلالها المشاركون  أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية بما يجسد حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

 

ونظم أبناء عزلة السلمي بمديرية خدير فعالية اختفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية و اهالي المنطقة ، القيت العديد من  الكلمات  أشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية بما يجسد حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

 

وبالتزامن،  نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بمحافظة تعز بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فعالية مركزية بمناسبة المولد النبوي على صاحبه وآله ازكى السلام والتسليم .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والكلمات المعبرة عن عظيم المناسبة.

وأشارات الكلمات أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تأتي من منطلق وحي القرآن وتبشيراً بسيد الخلق والبشرية… مؤكدات على أهمية الإحتشاد في هذه الذكرى العظيمة لما لها من أهمية بالغة في وجدان أبناء شعبنا اليمني المسلم العزيز، وتأكيداً بالمضي على نهج خاتم الأنبياء محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

كما نظم المعهد التقني الصناعي بمحافظة تعز فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الأكاديميين ألقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من أهمية لتعزيز الأخلاق النبوية في نفوس النشء والشباب، وإحياء قيم التكافل والتراحم في المجتمع.

فيما أشار نائب مدير عام المعاهد الفنية بتعز الأستاذ علي الجنيد إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لاستذكار حياة الرسول الأعظم وجهاده ، وتذكير بالقيم النبيلة والأخلاق العظيمة التي كان يحملها خاتم الأنبياء والمرسلين .

من جانبه أكد عميد المعهد التقني منصور علي مانع على ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من أهمية بالغة في نفوس أبناء شعبنا اليمني المؤمن العزيز… مشدداً على ضرورة الحشد الكبير للفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة.

 

 

ودشنت شرطة محافظة تعز  فعاليات الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

،وفي فعالية التدشين أشار مدير أمن محافظة تعز العميد علي حسين دبيش الى أن هذه الفعالية تعد تدشيناً للفعاليات التي ستقيمها شرطة محافظة تعز بذكرى مولد الرسول الأعظم.

واعتبر الإحتفاء بهذه المناسبة توثيقاً لإرتباط شعبنا اليمني العزيز بهدى الله وبالرسول الأعظم وتمسكه بقيادته الثورية.

وأكد حرص قيادة شرطة محافظة تعز وضباط وأفراد شرطة المحافظة على إحياء هذه المناسبة واستلهام المعاني السامية من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام.. لافتاً الى أن مدرسة الرسول ومنهجه القرآني، علم الأمة الإسلامية أهمية مقارعة الظلم والجبروت، وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل .

والقيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت جميعها على أهمية إحياء هذه المناسبة التي تمثل تعبيراً حيا لحب النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله وسلم.

 

كما دشن مكتبي الأوقاف والإرشاد بمديريتي شرعب السلام وماوية بمحافظة تعز  اللقاء الموسع للخطباء والمرشدين تحت شعار “الدور الرسالي للمسجد” وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعاليات بحضور مدراء المديريات والمكاتب الإشرافية، وأعضاء المكتبين التنفيذي والإشرافي والمجالس المحلية، ألقيت كلمات أكدت ضرورة اغتنام المناسبة الدينية العطرة في تأكيد التمسك بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه والتأسي به قولاً وعملاً.

وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صل الله عليه وآله وسلم.

داعيين كافة قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية والعلماء والخطباء إلى إبراز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تزيين المكاتب والمنشآت والمساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة.

كلمة العلماء أكدت على وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والإنتصار للدين الإسلامي الحنيف… وأشارت إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله بإعتبارهم من نصروه وآزروه من أجل إعلاء كلمة الله.

 

وفي شرعب الرونة نظم  أبناء عزلة الرعينة فعالية احتفائية المولد النبوي الشريف.. أكد من خلالها المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي… داعين إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للتحشيد للفعالية المركزية.

وتطرقت الكلمات الى مايردده ويخطط له أعداء الإسلام والمسلمين بهدف تركيعنا بسبب موالتنا لله ولرسوله وآل بيته، وما يريدونه من التطبيع مع أعداء هذه الأمة، الأمر الذي يعد مستحيلاً لتركيع وإخضاع الشعب اليمني، وهو مايجعله أكثر تمسكاً بمنهاج رسول الله صلوات الله عليه وآله الأطهار.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا