تدشين برنامج دعم المزارعين بالحراثة الآلية بمحافظة عمران

موقع أنصارالله – عمران – 8 ربيع الأول 1442 هجرية

 دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ووحدة الحراثة المجتمعية بمحافظة عمران برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة الآلية، عبر التنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

ويأتي تدشين البرنامج الزراعي المتمثل في دعم وتشجيع المزارعين بالحراثات الالية عبر وحدة الحراثة المجتمعية يمثل رسالة للعالم بأن الشعب اليمن قادر على النهوض بقدراته في مختلف المجالات رغم ماتعرضت له الجبهة الزراعية من استهداف ممنهج منذ أكثر من خمسين عاماً.. حيث انخفضت نسبة الزراعة إلى أقل من 10 بالمائة بعد أن وصلت إلى 80 بالمائة في الاكتفاء الذاتي من الحبوب وغيرها من المحاصيل الزراعية.

وخلال تدشين البرنامج الزراعي الذي حضره نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي ووكيل محافظة عمران امين فراص ومدير مديرية ريده الشيخ زايد عويدين ومدير مديرية خارف عبدالرحمن العماد أكدت الكلمات على أهمية الاستغلال الأمثل للإمكانيات الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء والمحاصيل المختلفة.. واشارت الكلمات إلى أن الأمة لا تمتلك قوتها الا بتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يعد النواة الاساسي للنهواض بالاقتصاد الوطني للشعوب.

كما حثت الكلمات على ضرورة تفعيل دور القطاع الزراعي في زراعة الحبوب وعدم الإعتماد على مساعدات المنظمات الإنسانية.

واشادت الكلمات بالانتصار النوعي للجبهة الزراعية من خلال إنشاء وحدة الحراثة المجتمعية التي تهدف إلى استثمار امكانات وطاقات المجتمع من الحراثات والأراضي والأيادي العاملة لتحقيق الفائدة للمزارع والمنطقة المستهدفة من خلال تقديم الحراثة الآلية بأسعار منافسة مع توفير مادة الديزل بسعر رسمي لجميع المزارعين.

بدوره اشار مدير وحدة الحراثة المجتمعية محمد القديمي أن وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة تتبنى البرنامج في إطار تنفيذ سياسيات وأهداف اللجنة الزراعية والسمكية العليا بما يسهم في تحسين وزيادة الإنتاج الزراعي وتخفيض تكاليف الأنشطة الزراعية الآلية.

واوضح القديمي أن البرنامج استهدف على مستوى ثمان محافظات تسجيل 980 حراثة و 24 ألف مزارع، فيما بلغت المساحة المزروعة 148 ألف هكتار.

وأشار إلى أن التدشين في عمران استهدف 280 حراثة وألف و450 مزارعاً ولا يزال التسجيل مستمر ، داعياً ملاك الحراثات والمزارعين للانضمام للبرنامج والاستفادة من تطبيق الأنشطة الزراعية الآلية بالشكل السليم.

واكد القديمي أن هذه الخطوة ستعمل على إحداث نقله نوعية للجبهة الزراعية وذلك من خلال تفعيل المجتمع الزراعي.

حضر التدشين المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الخالد وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس عادل القديمي ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمير الجبلي وعدد من المزارعين في قاع البون، ريدة، خارف، الجبل، ذيبين، والعشة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا