فعالية لإدارة المرأة بوزارة الأوقاف ومعهد التوجيه والإرشاد بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع الأول 1442 هجرية

نظمت الإدارة العامة لتوعية المرأة ـ قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد والمعهد العالي للتوجيه والإرشاد اليوم, فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعبر عن عظمة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وما يحتله من مكانة في قلوب ووجدان اليمنيين.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس مدى ارتباط المرأة اليمنية بنبيها واقتدائها بما انتهجه من شمائل وسنن فاضلة .. منوها بدور المرأة اليمنية ومساهمتها في دعم الجبهات وتعزيز صمود المرابطين في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر العلامة ناجي حضور المرأة اليمنية وتفاعلها، امتداد للنساء العظيمات اللاتي قدّمن صورة ناصعة للمرأة المسلمة وتضحيتها من أجل إعلاء كلمة الله ونصرة دينه ونبيه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى المعجزات التي رافقت ميلاد الرسول عليه الصلاة والسلام بسقوط إيوان كسرى وتحطم شرفات فارس .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الخميس المقبل في ميدان السبعين.

من جهته أكد أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة لكتاب الله وسيرة الرسول الخاتم كونه القدوة والأسوة الحسنة واتباعه في أخلاقه وجهاده ونضاله وصبره وتعامله وعبادته وفي جميع شمائله.

وذكر أن الرسول عليه الصلاة والسلام حدد للأمة مساراً بني على القيم والمبادئ ومكارم الأخلاق، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر في الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم وأخلاقه والقيم العظيمة التي كان عليها في حياته.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع الأوقاف الدكتور حميد المطري والوكيل المساعد لقطاع الحج عبده حسان وعدد من مدراء العموم بالوزارة، أكدت مديرة إدارة توعية المرأة بوزارة الأوقاف إيمان المهدي، الحرص على إحياء ذكرى المولد النبوي لأخذ العبر والعظات من حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسيرته النيرة.

وأوضحت أن التمسك بسيرة النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام سيقود الأمة إلى عزة وكرامة ونصر على الأعداء .. لافتة إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والذي وصفهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وكان نائب عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد عدنان الجنيد، ألقى كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لإعطاء هذه المناسبة حقها التي تليق برسول الإنسانية والتأسي بسيرته العطرة.

تخلل الفعالية أنشودة وفقرة فنية لبراعم وأشبال المسيرة، مناظرة شعرية لمجموعة من الشاعرات وعرض حول استقبال الأسرى واستضافة إحدى أمهات الأسرى.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا