مكتب الصحة بمديرية الوحدة يحيي  ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصارالله – صنعاء – 9 ربيع الأول 1442  هجرية 

نظم مكتب الصحة بمديرية الوُحدة بأمانة العاصمة ومجمع كلودي فايان الطبي فعاليّٙة إحتفاءيّٙة بمُناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليّٙة التي ابتدأت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأخ ابوبكر القيري, ألقى الدكتور أحمد شملان-نائب مُدير عام مكتب الصحة بالأمانة كلمة عبر فيها عن شكره لمكتب الصحة بمديرية الوحدة ولإدارة مجمع كلودي فايان الطبي على حسن الاستضافة والتنظيم للفعالية الدينية والتي تمثل تمسكنا وحبنا لرسول الله ولما لها من أهمية في غرس الولاء لرسول الله والبراء من أعدائه.

من جانبة – تحدّٙث د. مُحمّٙدْ أبو طالب -مُدير مكتب الصحة بالمُديريّٙة- عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

وأكدّٙ د. أبو طالب أن الإحتفال بالمولد النبوي، يجدد إرتباط اليمنيين وحبهم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، مُشيراً إلى أن إحتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية العظيمة يؤكد إهتمام قيادتها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية والسنة النبوية للمصطفى عليه وعلى آلهُ الصلاة والسلام، ومدى وفائهم لرسول الإنسانية محمد الصادق الأمين.

فيما أُلقيت كلمات أُخرى، إعتبرت -في مُجملها- أن هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة هامة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

كما إعتبرت ذكرى المولد النبوي، محطة للإستزادة من منهجية النبي الخاتم وأخذ الدروس والعبر من حياته والتأسي والإقتداء به عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بالإضافة إلى كونها محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم، والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

ولفت المُتحدثون إلى أهمية الإحتفاء بمولد النبي الأعظم، لتكريس الثقافة القرآنية وتمثُّل أخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه، وصفاته، والقيم التي حملها، والعمل على تطبيقها في كافة شؤون الحياة.

 وتضمنت الفعاليّٙة فقرات تكريميّٙة للموظفين والأطباء المثاليين، والمبرزين من المستشفيات والكوادر الصحيّٙة والمُجمّٙعات الطبيّٙة.

حضر الفعالية -التي تخلّٙلها فقرات إنشادية، وأوبريتات متنوعة، وكلمات مختلفة عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحياءها والإحتفاء بها- الدكتور نبيل ضبعان مدير عام مستشفى سيبلاس, والدكتور مقبل مدير مجمع الشهيد عبدالقادر هلال الطبي, والدكتورة اشواق العماري مدير مجمع كلودي فايان الطبي,

والدكتورة أمة الوهاب الاسلمي مدير مجمع الشهيد علي عبدالمغني الطبي، وعدد من الشخصيات الإجتماعية، والمشايخ والعُقّال والوجهاء، ومُدراء المراكز الصحيّٙة والمُجمّٙعات الطبيّٙة والكادر الصحيّ والطبيّ في مُديريّٙة الوُحدة، وآخرون.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا