صندوق مكافحة السرطان ومركز الأورام يحتفلان بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  10 ربيع الأول 1442 هجرية

نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبد السلام المداني إلى أن الاحتفاء بمولده صل الله وعليه وسلم هو تأكيد لمدى الارتباط الوثيق والقوي بين الامة وقائدها ورسالة لكل أعداءها بأن امة تعظم رسولها وتقتدي به لن يتمكن منها أعداؤها.

وقال “هناك من يلومنا على الاحتفال فنقول لهم كنا نحتفل بالمعلم فالرسول صلوات الله عليه وآله أعظم معلم وسطر أعظم ثورة ضد طواغيت الأرض، وكان أعظم قائد بشهادة حكماء ومفكري وعلماء العالم”.

وتطرق لبعض المواقف والملامح المضيئة من شخصيته الرسول الأعظم التي تمثلت في أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.

واكد اهمية استغلال هذه المناسبة للاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في تقديم الاحسان للمستضعفين وتخفيف معاناة المرضى خاصة مرضى السرطان.

من جانبه أشار مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور عبدالله ثوابه إلى أهمية استلهام الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الاعظم صلوات الله عليه.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد مدى عظمة ومكانة الرسول الأعظم لدى أهل اليمن.

وأكد أهمية أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وهداها إلى طريق الحق والنجاة.

من جانبه القى الدكتور ايمن صالح كلمة المكرمين أكد خلالها ضرورة استغلال المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والاقتداء بأخلاق وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد النبي الأعظم يجسد حب وارتباط أهل اليمن برسول البشرية ونصرته والسير على نهجه واتباع سيرته العطرة.

وفي الفعالية، التي تخللها فقرات انشادية وقصيدة شعرية، تم تكريم المشاركين في الدورة التدريبية الثالثة في مجال الأسس العامة بالعطاء وإدارة العلاج الكيميائي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا