خطوط السير ومواقف السيارات في فعالية المولد النبوي في ميدان السبعين( صور )

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  10 ربيع الأول 1442 هجرية

حددت وزارة الداخلية خطوط السير والمواقف للمشا كين في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف على النحو التالي :

أولا خطوط السير:

1- خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة (طريق تعز):۔

 وقد خصص لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الواقعة جنوب العاصمة داو من المحافظات جنوب العاصمة وقد حدد لهم جميعا الوصول إلى تقاطع مستشفى 48 خط ارتل ، وصولا إلى تبة أرتل ثم شارع الخمسين وصولا إلى تقاطع 14 اکتوبر .

2- خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة (طريق جحانة):۔

وقد خصص لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الجنوبية والشرقية وتشمل مديريات وسنحان- بني بهلول –

مديريات خولان الخمس ) وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي والاتجاه غربة عبر جسر دار سلم ومواصلة السير عبر شارع الخمسين وصولا إلى نفق جسر- بيت بوس وشهران وصولا إلى الموقف غربي الرئاسة.

 3- المدخل الغربي للعاصمة (طريق الجديدة ):وقد خصص لدخول مواكب المشاركين من المديريات الغربية لمحافظة صنعاء (بني مطر – الحيمتين – حراز) راو من الحديدة وقد حدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة وبعدها الاتجاه جنوبا عبر شارع الخمسين مرورا بمنطقة العشاش والسير حتى عمارة الكريمي تقاطع شارع الخمسين والانعطاف يمينا عبر شارع الخمسين وصولا حتى تقاطع شارع الخمسين مع شارع 14 أكتوبر والانعطاف سارة عبر شارع 14 أكتوبر وصولا إلى جولة 14 أكتوبر والانعطاف يمينة والانعطاف يسارا والوقوف في الخط المؤدي إلى السبعين.

4- المدخل الشمالي (صنعاء طريق عمران من المناطق الشمالية):۔

 وقد خصص لدخول مواكب المشاركين القادمين من مدبربات محافظة صنعاء او من المحافظات۔ عمران-حجة- صعدة) وحدد لهم الوصول إلى تقاطع وجسر عمران ومنه السير عبر شارع الستين الشمالي والغربي مرورا من فوق جسر مذبح ونفق عصر وصولا إلى جولة ونفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمين نحو الموقف مباشرة والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.

الخيار الثاني لجميع الخطوط التي تستخدم شارع الستين: الدخول إلى الخط الخدمي لجولة المصباحي والانعطاف يمينة وأخذ دوار اللؤلؤة والدخول من الشارع الفرعي للمستشفى اليمني الألماني إلى غرب الموقف. 5- المدخل الشمالي الغربي طريق صنعاء – شبام و العزل والقرى الغربية لمديرية همدان ومحافظة المحويت وخصص لهم الوصول إلى جولة شملان والانطلاق منها باتجاه جولة شارع الثلاثين والسير فيه حتى شارع الستين مرورا من فوق جسر مذبح ومن نفق عصر. وصولا إلى نفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمين نحو الموقف مباشرة والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.

الخيار الثاني لجميع الخطوط التي تستخدم شارع الستين: الدخول إلى الخط الخدمي لجولة المصباحي والانعطاف يمينة وأخذ دوار اللؤلؤة والدخول من الشارع الفرعي للمستشفي اليمني الألماني إلى غرب الموقف.

 6- المدخل الشمالي (صنعاء – المطار – أرحب- الجوف ): وقد خصص للمشاركين من:  عزل وقرى وسط وشرق بني الحارث وأرحب:

وحدد لهم الوصول إلى جولة الجمنة والاتجاه منها غربة عبر شارع الستين والسير فيه على امتداده مرورا من نفق جولة عمران ومن جسر مذبح ونفق عصر- وصولا إلى نفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمين نحو الموقف مباشرة والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.

7- المدخل الشمالي الشرقي (طريق صنعاء – مأرب ):

وخصص للمشاركين من:

۔ (أ) مديرية بني حشيش.

(ب) مديرية نهم: وحدد لهم الوصول إلى جولة آية ومنها الاتجاه شرقا عبر شارع النصر حتى نهايته مرورا بمدينة سعوان ومنه حتى جسر شيراتون ومنه إلى الخط الدائري الشرقي والسير فيه على امتداده حتى جولة وجسر العمري والدخول منه إلى شارع خولان والاتجاه جنوبا حتى جولة البنك الوطني والاتجاه منها يمين نحو شارع 45 والسير عبره على امتداده إلى نهاية جسر السائلة والدخول منه إلى الموقف الشرقي للجامع وإيقاف السيارات فيه بطريقة منتظمة ومرتبة.

 8- مديريات أمانة العاصمة: بالنسبة للمشاركين من مديريات أمانة العاصمة المحيطة بميدان السبعين والاحياء السكنية القريبة

منه يتم الزامهم بالتحرك مترجلين إلى الميدان مكان الفعالية. وبالنسبة للمشاركين لمديريات أمانة العاصمة الأخرى عليهم الالتزام بالتالي:۔ مديريات: آزال – صنعاء القديمة ، الوحدة ، التحرير

 وعلى المشاركين من المديريات الأربع التحرك إلى ميدان السبعين مترجلين بحكم قرب المسافة. وأما بالنسبة لكبار السن والاطفال والعجزة فقد حدد لهم السير وفقا للآتي: مديرية آزال وشعوب وجزء من صنعاء القديمة: التجمع والوصول إلى جولة العمري ومنها إلى جولة البنك الوطني والاتجاه منها غربة نحو شارع 45 والسير عبره على امتداده إلى نهاية جسر السائلة والدخول منه إلى المواقف الشرقية للجامع وإيقاف السيارات فيه بطريقة منتظمة ومرتبة. مديرية التحرير والجزء الغربي من صنعاء القديمة: وعليهم سلوك شارع كلية الشرطة وصولا إلى جولة المالية ومنها الاتجاه يسارا إلى تقاطع الصافية ومنه الاتجاه يمينة عبر شارع بیت العصيمي سابقا) حتى نهايته وصولا إلى موقفة الجامع .  مديرية السبعين.

 اما القادمين الأحياء المحيطة بمنطقة الفعالية فعليهم  التحرك راجلين إلى الميدان وبالنسبة للأحياء البعيدة منها فيتم وصولهم من شارع تعز عبر شارع الستين الجنوبي إلى جولة وتقاطع جسر. دار الرئاسة النجيمات ومنها الاتجاه شمالا عبر شارع الثلاثين ومنه النزول إلى السائلة ومنها الدخول إلى الموقفة الشرقية رقم 2

ج- مديريات الثورة ومعين: الاتجاه عبر شارع الستين الغربي والجنوبي والسير فيه على امتداده حتى جولة ونفق المصباحي والخروج من النفق ومنه الدخول إلى الموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا