فعالية خطابية لأبناء ريف إب في ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  إب  –  11 ربيع الأول 1442 هجرية

نظم أبناء مديرية ريف إب اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة فارس مناع، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، والمشرف العام للمحافظة يحي اليوسفي ، ووكيل المحافظة قاسم المساوى ، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والاشرافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة والمديرية .. أشار وزير الدولة لشئون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع .. الى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معاني ودلالات لتعزيز الارتباط برسول الله والاقتداء به قولا وعملا.. موضحا أن زيارة الوفد الوزاري للمحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لمشاركة أبناء إب فرحتهم بذكرى ميلاد سيد الأنبياء والمرسلين .

بدوره أكد المحافظ صلاح ، ضرورة الحشد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بمولد النبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.. مشددا على أهمية توحيد الصف، ومضاعفة الجهود لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين انطلاقا من التمسك بالنهج المحمدي.

ولفت محافظ إب الى أن هذه المناسبة تعد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان .. مشيدا بدور أبناء ريف إب في رفد الجبهات وتجهيز قافلة الرسول اﻷعظم .

فيما تطرق اللواء عبد الرب جرفان، الى دأب أعداء الأمة على تكرار الإساءات للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأبعاد تزامنها مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف .. مبينا مسئولية المسلمين في اتخاذ مواقف شجاعة للرد على تلك اﻹساءات، وتحصين الأجيال بالقرآن وأخلاق النبي والتأسي بمبادئه وصفاته النبيلة.

من جانبه تطرق المشرف العام للمحافظة ، إلى دور المسلمين في تعظيم نبيهم صلى الله عليه وسلم، وتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية استلهام الدروس من حياته ومنهجه في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

وأكد اليوسفي أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي هو امتداد لمواقف أجدادهم الأنصار في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الخاتم .. مشيدا بتضحيات أبناء إب وفاء للوطن وتمسكا واقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا