قبل ساعات من الإحتشاد.. “موقع أنصار الله” يرصد الإستعدادات الجارية لإستقبال ضيوف الرسول الأعظم

تقرير || خاص

أنهت أغلب المحافظات اليمنية وعلى رأسها العاصمة صنعاء كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وبدأت العديد من الساحات التي خصصت لإحياء المناسبة في استقبال ضيوف الرسول الأعظم منذ مساء اليوم الأربعاء.
وبدت شوارع صنعاء وبقية المحافظات بحلة خضراء ابتهاجا بالمناسبة، كما زين المواطنون منازلهم ومحلاتهم وحتى سياراتهم بشعارات السيد المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم، حيث يرى اليمنيون في هذا الاحتفال تكريما للحبيب المصطفى وردا مهما على الإساءات المتكررة للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي العاصمة صنعاء ازدانت الشوارع جمالا لترتدي الحلة الخضراء، حيث اكتست شوراعها بالقصاصات الخضراء والبيضاء، والتي باتت ترفرف بالشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء السكنية وعلى المباني الحكومية، فيما علقت الأعلام واللوحات الضوئية والقماشية المعبرة عن حب الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله.
وتسارعت خلال الايام الماضية وتيرة التحضيرات النهائية الخاصة بإقامة المهرجانات الجماهيرية الحاشد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وبقية الساحات التي خصصتها اللجنة المنظمة للفعاليات للاحتفال بالمناسبة في جميع المحافظات ، مما يجعل من احتفال يوم غد هو الأكبر جماهيريا في تاريخ اليمن والمنطقة، وذلك على الرغم من ظروف العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ ست سنوات إلا أن اليمنيين يحرصون على إحياء ذكرى المولد النبوي نظرا لما يمثله من أهمية في تاريخ البشرية ورداُ على الإساءات التي طالت الرسول الأعظم.

تخصيص ساحات ضيوف الرسول الأعظم

وقد أعلنت اللجنة المنظمة للفعاليات، عن تحديد الأماكن الخاصة بالاحتشاد ، داعية للخروج الجماهيري الكبير في جميع الساحات المحددة احتفاء بالمولد النبوي الشريف بعد ظهر الخميس الموافق 12 ربيع الأولى 1442هـ، في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء، المحويت، الضالع.
وأقرت اللجنة المنظمة بالعاصمة صنعاء ساحة ميدان السبعين لإقامة الفعالية الكبرى التي تحتضن أبناء العاصمة ومحافظة صنعاء بعد ظهر الخميس، وحددت اللجنة المنظمة مدينة الثورة الرياضية مكانا للفعالية النسائية احتفالا بالمناسبة، ودعت الهيئة النسائية للاحتشاد الكبير.
وفي محافظة صعدة أقرت اللجنة المنظمة مدينة صعدة، مكانا لإقامة الفعالية الكبرى في المحافظة بعد ظهر الخميس، ودعت للاحتشاد الجماهيري المشرف في الساحة المحددة احتفاء بمولد الرسول الأعظم.
وقد أكد رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية المولد النبوي الشريف بمحافظة صعدة علي الشرفي ، استكمال الاستعدادات والترتيبات في ساحة الرسول الأعظم المحددة لاستقبال الحشود المشاركة في إحياء هذه المناسبة.
وأوضح ان هذا العام لا سيما بعد دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظة الله للناس بان يكون الإحتفال منقطع النظير حرصت اللجنة على ان تكون الساحة متسعة أكثر من العام الماضي بثلث المساحة.
ودعا الشرفي كافة أبناء المحافظة للإحتشاد والحضور الجماهيري المشرف لساحة الرسول الأعظم بمدينة صعدة يوم ال١٢ من ربيع الأول ١٤٤٢هـ .. مهيبا بجميع الحاضرين التقيد بتعليمات اللجان الأمنية والتنظيمية وتقديم النموذج المشرف.
وفي محافظة الحديدة أقرت اللجنة المنظمة بالمحافظة تقسيم محافظة الحديدة إلى قسمين (أ، ب) وحددت ساحتين لإقامة الفعالية المركزية الأولى في مدينة الحديدة، والثانية في مديرية المنصورية.
وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن النقطة (أ) تشمل مركز المدينة والمناطق الشرقية للمدينة (باجل والمراوعة والقطيع وبرع والحثيلة والسخنة ) والمنطقة الشمالية ( اللحية والزيدية والقناوص) وغيرها وحددت لها ساحة خاصة بها في مدينة الحديدة .
وأقرت اللجنة ساحة الرسول الأعظم في مديرية المنصورية ساحة للاحتفال لمن يتواجدون في النقطة (ب) والتي تضم المنطقة الجنوبية بالإضافة إلى محافظة ريمة تشمل مديريات المنصورية والسقلة وبيت الفقيه والدريهمي وزبيد والجراحي وجبل رأس والتحيتا والخوخة وحيس.. داعية للاحتشاد الجماهيري الكبير الخميس بساحة الرسول الأعظم احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
اللجنة المنظمة بمحافظة ريمة دعت للاحتشاد الكبير في ساحة الرسول الأعظم في مديرية المنصورية بالحديدة بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف، كما أقرت اللجنة المنظمة بمحافظة ذمار حديقة هران في مدينة ذمار ساحة للاحتفال المركزي بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف، وحددت الهيئة النسائية بمحافظة ذمار الأستاد الرياضي ساحة للاحتفال النسائي احتفاء بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري في الساحتين المحددتين.
وفي محافظة حجة أقرت اللجنة المنظمة مديرية عبس, ساحة للاحتفال المركزي لأبناء المحافظة احتفاء بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري الكبير في الساحة المحددة.
وأقرت اللجنة المنظمة بمحافظة عمران الاستاد الرياضي بمدينة عمران ساحة للاحتفال الكبير بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
كما دعت اللجنة المنظمة بمحافظة تعز الجماهير للاحتشاد الكبير في مديرية التعزية مفرق ماوية شارع المطار بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وأقرت اللجنة المنظمة بمحافظة المحويت الاستاد الرياضي بمدينة المحويت ساحة لأبناء المحافظة للاحتفاء بعد ظهر الخميس بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري الكبير في المكان المحدد.
وذكر رئيس اللجنة التنظيمية للمناسبات بالمحافظة عبد الله زيد شايم إلى استكمال كافة الترتيبات بساحة الاحتفال لاستقبال المشاركين في فعالية ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى إنهاء ترتيبات تحديد طرق السير عبر المداخل والطرق المؤدية من وإلى الساحة ومواقف السيارات لتسهيل وصول أبناء المحافظة وضيوفها وتجهيز الخدمات الطبية والفنية وغيرها.
وقد دعا الجميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة و الحاشدة في فعالية ذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بارتباط اليمنيين لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

توقعات بحضور غير مسبوق.

إلى ذلك أعلنت اللجان المنظمة في العاصمة صنعاء جاهزيتها واستعدادها الكاملين، لإقامة الفعاليات المركزية الإحتفائية بمولد النبي الأعظم في العاصمة صنعاء والمحافظات، والتي ستحتضنها 14 ساحة وميدان بعد ظهر الخميس، وذلك بعد استكمالها كافة التجهيزات.
وأكدت اللجان المنظمة إن كافة الفرقة التنظيمية والفنية والخدمية والأمنية أنجزت كافة الترتيبات لاستقبال الحشود الجماهيرية التي ستشارك في هذه المناسبة في ساحات أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
وأشارت إلى أن جميع اللجان التنظيمية والخدمية عملت بشكل متواصل في ميدان السبعين وبقية الساحات لإعدادها وتهيئتها وتزويدها بكافة التجهيزات.. مؤكدة أن فعاليات هذا العام ستكون نموذجية من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والخدمية والحشود الكبيرة.
وأوضحت أن اللجان المنظمة خصصت ساحات ومواقف خاصة للسيارات إلى جانب تحديد مسارات محددة للحشود وطرق للنساء وأماكن مخصصة لهن وغير ذلك من الترتيبات بما يليق بعظمة المناسبة.
ودعت اللجان المنظمة في بيان صادر عنها كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف بعد غد الخميس في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة.
وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات تبلغ أكثر من 70 ألف فرد .. مبينة أن البث المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من عشر ساحات رئيسية.
وتوقعت اللجنة المنظمة أن يكون الحضور في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام غير مسبوق.
وذكرت اللجنة أن الاحتفالات الشعبية والرسمية التحضيرية التي سبقت الاحتفالات المركزية بلغت أكثر من 30 ألف فعالية على مستوى المحافظات والمديريات والمناطق.
ومحافظة البيضاء جرى تحديد المربع الأوسط مديرية السوادية مكانا للاحتشاد

الاستعدادات الأمنية
واعلنت الأجهزة الأمنية أنّ الوحدات الأمنية بمختلف أسلاكها وتشكيلاتها جاهزيتها والاستعداد لتأمين جميع ساحات الإحتفال الخاصة بالمولد النبوي الشريف.
واكد مصدر أمني لموقع “أنصار الله” أن تعزيزات أمنية مكثفة بدأت في تأمين جميع الضيوف والزوار، مضيفا أنّه تم تركيز دوريات أمنية بمداخل المدن ومحيط الساحات مع تخصيص دوريات متنقلة وأخرى مترجلة.
ونظمت الأجهزة الأمنية عروض عسكرية في ساحة الاحتفالات ، استعدادا لتنظيم وتأمين المشاركين باحتفالات المولد النبوي، وسط اجراءآت أمنية مشددة وفرض حالة أمنية قصوى على الاحياء والشوارع بالعاصمة صنعاء وبقية المدن، لتأمين الفعاليات.
وأكد أركان حرب قوات النجدة، العقيد خالد حريش، أن الوحدات الأمنية من قوات النجدة، دشنت فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف، في الميدان لتأمين وحماية ضيوف النبي محمد صلوات الله عليه وعلى أله، مشدداًعلى أهمية الانضباط والاستعداد والحس الأمني، والتحلي بالصبر خلال الأيام المحددة لتأمين الفعاليات المركزية في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات، وذلك لتحقيق أهداف الخطة الأمنية الخاصة بتأمين المولد النبوي.
من جانبه أكد مدير عام التوجيه والعلاقات العامة بقوات النجدة، العقيد هاني مرغم أن العالم سيشهد في الثاني عشر من شهر ربيع، أكبر الحشود وأكبر الفعاليات بشكل لا مثيل له على وجه الأرض، إلا في اليمن، احتفالاً وابتهاجاً ووفاء لرسول الله صلوات الله عليه وعلى أله، وذلك رد الشعب اليمني على دول الغرب على اساءاتهم المتكررة والمستمرة للرسول والرسالة.
وأضاف : أن الشعب اليمني سيحيي هذه المناسبة العظيمة، ليعلن تمسكه بهويته الإيمانية وبالمشروع القرآني، وثباته على نهج رسول الله، في مواجهة قوى أعداء الله اليهود والنصارى والمنافقين.
وفي بيان العرض الرسمي، أكدت قوات النجدة، تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف بعرض عسكري رمزي، لبدء تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة، ورفع الجاهزية في جميع الوحدات والكتائب والأحزمة الأمنية، والانتشار الأمني الواسع، واستعداد جميع القوات للقيام بمهامها.
من جانبه اكد نائب قائد الأمن المركزي لشؤون التوجيه المعنوي بمحافظة ذمار العقيد محمد الجبجبي، على مواصلة النضال حتى يتحقق النصر والعمل على تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.. مؤكدا جهوزية قوات الأمن المركزي لتأمين فعالية المولد النبوي إلى جانب زملائهم من منتسبي الوحدات الأمنية.
وأعلنت وزارة الداخلية استكمالها جميع ترتيبات تأمين طرقات وساحات احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف الرئيسة في العاصمة صنعاء والمحافظات، وفق الخطة الأمنية المعدة بالمناسبة.
وأكدت مصدر في الداخلية أن “جميع وحدات الوزارة وأجهزتها مشاركة في هذه الترتيبات الأمنية”. موضحا أن الترتيبات تشمل تأمين مداخل المدن والمحافظات، والطرق الرئيسة بين المحافظات، والساحات المخصصة للفعاليات ومحيطها”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا