اعتقالات بالضفة والقدس وإبعاد بكيرات عن الأقصى

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 18 ربيع الأول 1442هـ

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم فتية، فيما قرر الاحتلال إبعاد الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى 6 أشهر.

ويواصل العدو حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات نفذها جيش العدو بمناطق مختلفة بالضفة تخلها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو 7 فتية من بلدة الطور، وهم: مصطفى الهدرة، ويوسف عزام الهدرة، وخليل الهدرة، وإبراهيم الهدرة، ومحمود الهدرة، ومصطفى أبو الهوى، وعلي الكسواني، وأعمارهم بين 15-17 عاما.

كما اعتقلت قوات العدو الشابين أحمد ماجد أبو الحمص ومحمد علي ناصر من قرية العيسوية، أثناء مرورهما بحاجز الزعيم، وأفرج عن الأخير بعد ساعات.

واقتحمت قوات العدو فجر اليوم بلدة عناتا، واعتقلت محمد أحمد حمدان ومحمد أبو هنية وأحمد عرفات حمدان، وفتشت عدة منازل في البلدة.

إلى ذلك، قررت سلطات العدو بالقدس المحتلة، اليوم الأربعاء، إبعاد نائب مدير أوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، بعد انتهاء الإبعاد السابق لمدة أسبوع.

ويشمل قرار الإبعاد البلدة القديمة وكل الطرق المؤدية للمسجد الأقصى. وكانت مخابرات العدو قد سلمت الأربعاء الماضي، نائب مدير عام أوقاف القدس الشيخ بكيرات قرارا بالإبعاد عن الأقصى مدة أسبوع، وقرارا بمراجعة المخابرات بعد تلك المدة.

واعتقلت قوات العدو الشيخ بكيرات صباح الأربعاء الماضي، بعد دهم وتفتيش مكان عمله في مديرية التعليم الشرعي والوعظ والإرشاد قرب باب السلسلة.

في محافظة الخليل، داهمت قوات العدو منطقة نمرة، واعتقلت مالك الجعبري، وعلي سكافي، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت قوات العدو خربة خلة المية في بلدة يطا واعتقلت محمد جبريل شحادة زين، وعيسى بدر عوض، بعد أن داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الصهيوني المواطن فؤاد نبيل عودة، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في المدينة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان من بلدة قباطية.

وأفاد نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت كلا من: أحمد خليل وجيه نزال، وحاتم عمر سليمان طزازعة، ومحمد فيصل رجا كميل، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي محافظة رام الله، داهمت دوريات العدو بلدة بيتونيا ووثقت أماكن تواجد كاميرات المراقبة في المحال التجارية الواقعة بالشوارع الرئيسية. وداهمت قوات العدو الصهيوني قرية أم صفا دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

المصدر: عرب48

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا