هيئة الزكاة تدشن “حملة الوفاء للجرحى” في عموم محافظات الجمهورية

موقع أنصارالله – صنعاء – 18 ربيع الأول هجرية

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم بصنعاء مشروع حملة الوفاء للجرحى بتوزيع الهدايا النقدية والعينية الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة تزامناً مع المولد النبوي الشريف.
يستهدف المشروع تسعة آلاف من جرحى الجيش واللجان الشعبية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، بالتنسيق مع دائرة الخدمات الطبية العسكرية ودائرة الرعاية الاجتماعية.
وفي التدشين اطلع نائب رئيس الوزراء وعضو مجلس الشورى خالد المداني ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، على أحوال الجرحى بأمانة العاصمة والاطمئنان على صحتهم وتقديم الهدايا العينية والنقدية.
وأكد نائب رئيس الوزراء الاهتمام بجرحى الجيش واللجان الشعبية، مثمناً جهود هيئة الزكاة والمشاريع التي تنفذها في إطار البناء والتكافل الاجتماعي ومهامها التي تضمنتها خطة المرحلة الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ودعا التجار للمبادرة بتسديد زكواتهم للهيئة العامة للزكاة التي ستتكفل بإيصالها للمستحقين وفقاً للمصارف التي نص عليها القرآن الكريم.
من جانبه أشار المداني إلى أن زيارة الجرحى تأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ووفاء لتضحيات الجرحى، مؤكداً دور هيئة الزكاة في الاهتمام بالجرحى ضمن مشاريعها التي تستهدف كافة الفئات المستحقة .
بدوره ثمن وزير الصحة دور هيئة الزكاة التي تكفلت بهذا المشروع تقديراً وعرفاناً لتضحيات الجرحى وبذلهم أنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
فيما أوضح رئيس الهيئة أن مشروع الوفاء للجرحى هو الثاني من مشاريع هيئة الزكاة التي أطلقتها بمناسبة المولد النبوي الشريف، مبيناً أن المشروع يستهدف تسعة آلاف جريح في أمانة العاصمة والمحافظات سواء في المستشفيات أو الرعايات الصحية كأقل واجب تجاههم ووفاءً لتضحياتهم.
من جهته أفاد وكيل الهيئة علي السقاف بأن مشروع الهدايا يأتي في إطار مشاريع الهيئة الموجهة للجرحى الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصبر والفداء وقدموا أجسادهم بسخاء في سبيل الله ونصرة الحق .
رافقهم خلال الزيارة القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي ومساعد وكيل قطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي ومدير دائرة الرعاية الإجتماعية الدكتور مهند المتوكل وممثل عن دائرة الخدمات الطبية عصام الحيلة ومديري مكتبي هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ومحافظة صنعاء حميد الغولي وعدد من المعنيين.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا