قاض يرفض دعوى ترامب في ولاية بنسلفانيا لإعادة فرز الأصوات

موقع أنصار الله  – أميركا– 7 ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

رفض قاضٍ فيدرالي الدعوى المرفوعة من قبل فريق الرئيس دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا لحملها على إعادة فرز وعدّ الأصوات.

وقال القاضي ماثيو بران إن محاججة فريق الرئيس ترامب جاءت “خالية من أدلة موثقة”.

كما كتب القاضي في حكمه، أنّ فريق ترامب قدّم “حججاً قانونية لا أساس لها واتّهامات افتراضيّة” في شكواه المتعلّقة بالتصويت عبر البريد في ولاية بنسلفانيا.

بناء عليه، ستعلن ولاية بنسلفانيا رسمياً عن نتائج الانتخابات بفوز جو بايدن بين ناخبيها بفارق 81 ألف صوت لصالح الأخير.

وواجه ترامب معارضة متزايدة من الجمهوريين لرفضه الاعتراف بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، حيث واصل حملته المنددة بسير الاقتراع عبر سيل غاضب من التغريدات.

وانضم السناتور الجمهوري لامار ألكساندر إلى زملاء له حضوا ترامب على الإقرار بنتيجة الانتخابات، قائلاً إن بايدن “لديه فرصة جيدة جداً” ليصبح الرئيس المقبل ويجب توفير “جميع المواد والموارد والاجتماعات اللازمة للانتقال السلس”.

ومع إصراره على أن الطريق إلى النصر لا يزال ممكناً، اجتمع ترامب الجمعة مع مشرّعين من ولاية ميشيغين في محاولة للضغط على الدوائر في الولايات الرئيسية.

وكان ترامب وعد، أمس السبت، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، بنشر أخبار “كبيرة” حول تزوير الانتخابات في ولاية جورجيا.

وقال في تغريدته: “معلومات تزوير كبيرة للناخبين بشأن جورجيا.. ترقبوا”.

كما أكد ترامب في تغريدة أخرى اعتبرتها تويتر “ادعاء محل نزاع”، أنّ “تزويراً ضخماً سيتمّ الكشف عنه!”.

من جهتها قالت الناطقة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، إن حملة ترامب لديها شهادات عن التزوير في ولاية ميشيغن، فضلاً عن شهادات أخرى في ولاية بنسلفانيا.

ويصرّ الرئيس الأميركي على فوزه في الانتخابات، غير معترف بفوز منافسه الديموقراطي، الذي من المفترض أن يتسلّم السلطة بتاريخ 20 كانون الثاني/يناير 2021.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا