محافظ عدن: لا بد لأبناء الجنوب أن يتصدروا المشهد لمواجهة قوى العدوان

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  7 ربيع الآخر 1442 هجرية

قال محافظ عدن طارق سلام “إنه لا بد لأبناء الجنوب أن يتصدروا المشهد لمواجهة قوى العدوان ضمن آلية الكفاح المسلح والعمل العسكري”

وأوضح أن تحالف العدوان يصعد في الجنوب ويحاول النيل من كرامة اليمنيين في المهرة وسقطرى ومن واجبنا مواجهة هذا التصعيد بنظرة استراتيجية شاملة.

ولفت إلى أن  لجنة المصالحة الوطنية وأعضاء من الحكومة والمحافظين شاركوا في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشوري وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لإعداد رؤية موحدة لمواجهة مخططات العدوان .. موضحا أن الاجتماع المشترك كان مهما في سياق رسم معالم تحرير الأرض، في ظل تحرك الشارع في المحافظات الجنوبية المناهض لقوى العدوان.

 

الجدير بالذكر أن مجلسي النواب والشورى عقدا  اليوم، جلسة مشتركة بمقر مجلس النواب في العاصمة صنعاء برئاسة رئيس مجلس النواب يحي الراعي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

وفي الجلسة التي حضرها محافظي المحافظات الجنوبية وخصصت لمناقشة أوضاع النازحين من أبناء المحافظات الجنوبية.. ثمن رئيس مجلس النواب يحيئ الراعي اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بمعاناة النازحين من أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة.

كما ثمن رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، دعوة الرئيس المشاط لمجلسي النواب والشورى لعقد جلسة مشتركة لمناقشة التطورات في المحافظات الجنوبية المحتلة وخاصة في جزيرة سقطرة التي تتعرض لمؤامرة صهيونية واضحة المعالم.

وأشار إلى أن انتهاك حقوق الإنسان والانفلات الأمني والاغتيالات وانتشار السجون السرية تفضح عظم المؤامرة التي ينفذها تحالف العدوان ضد جنوب اليمن.. مهيبا بكل القوى الاستنفار لمواجهة مؤامرات تحالف العدوان إثارة الفتن العنصرية والمناطقية والطائفية لإغراق اليمن في فوضى دمويه.

وأشاد العيدروس بصمود منتسبي السلكين العسكري والمدني وإبقاء الدولة صامدة في وجه حرب وحصار غير مسبوقين.

بدورة أكد وزير الدولة في حكومة الإنقاذ احمد القنع أهمية وضع رؤية وطنية تضع في أولوياتها تحرير المحافظات الجنوبية المحتلة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا