الشعبة الجزائية الاستئنافية بالأمانة تؤيد عدداً من الأحكام

موقع أنصارالله – صنعاء – 8 ربيع الآخر 1442 هجرية

أيدّت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، إدانة متهم بجريمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو السعودي وحلفائه في عدوانه على اليمن.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عٌقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله على النجار وبحضور ممثل النيابة عبدالله حسين السبل، بتأييد حكم الإدانة بجريمتي التخابر و إعانة العدو المنسوبتين إليه في قرار الاتهام، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة الإعدام المقضي بها من منطوق الحكم الابتدائي ومعاقبة المحكوم عليه صالح عباس صالح سليمان 47عاما بالحبس لمدة عشر سنوات مع تأييد ما قضى به الحكم من مصادرة المضبوطات.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في يوليو من العام 2018م بإدانة المتهم بجريمة التخابر مع دولة أجنبية معادية لليمن والمنسوبة إلية في قرار الإتهام الموجه من النيابة الجزائية.

من جهة أخرى قضت الشعبة الجزائية المتخصصة بالأمانة، بإلغاء عقوبة الإعدام بحق بكيل دحان أبو سعيد المدان بجريمة الاشتراك في عصابة مسلحة بما يسمى بتنظيم القاعدة الواردة في منطوق الحكم الصادر من المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أبريل 2018م وقررت معاقبته بالحبس 12 سنة من تاريخ القبض عليه.

كما أيدت الشعبة فقرات الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة مطلع العام الجاري بإدانة المتهمين عبدالله محمد أحمد عيضة وعبدالعزيز أحمد عز الدين بجريمة القتل العمد للمجني عليه سلطان محمد الوروري ومعاقبتهما بالإعدام قصاصا وتعزيراً.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا