تدشين حملة رقابة وتفتيش على المخازن والمراكز التجارية بإب

موقع أنصار الله  –  إب  –  9 ربيع الآخر 1442 هجرية

دشن وكيل محافظة إب لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى اليوم، حملة رقابة وتفتيش وتقييم مخازن المستوردين ومحلات الجملة والمراكز التجارية ومستودعات التبريد بالمحافظة.

تستهدف الحملة التي ينظمها فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في المحافظة، على مدى شهر، تفتيش وتقييم أكثر من مائة منشأة بمركز المحافظة والمديريات، والتحقق من مدى الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية وقواعد السلامة المهنية.

وفي التدشين بمدينة العدين، أشاد الوكيل المساوى بجهود فرع الهيئة بالمحافظة لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية للأنشطة والحملات التي ينفذها الفرع بالمحافظة بما يعزز من دوره في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

فيما أوضحت مديرة فرع هيئة المواصفات بالمحافظة الدكتورة ريا العنسي أن الحملة تأتي تنفيذا للتأكد من سلامة السلع والبضائع المتداولة في اﻷسواق بما يكفل حماية المجتمع من مخاطر المنتجات الفاسدة والمغشوشة.

وأشارت إلى أن الفرق الميدانية تقوم بتحرير محاضر ضبط بالمخالفات ورصد المنتجات المخالفة لمنع تداولها في اﻷسواق المحلية.

وبينت أن الحملة تركز على قياس التهوية والإضاءة ودرجة الحرارة ومستوى النظافة وطريقة عرض ورص السلع وتخزينها ومدى توافر طفايات الحريق، ووسائل حماية العمال من الإصابة بالحوادث والأوبئة.

وأكدت العنسي استمرار حملات التفتيش للمنشآت المستهدفة للتأكد من مدى التزامها بالمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة والتقيد بالاشتراطات المطلوبة .. داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات لضبطها وإحالة أصحابها إلى الجهات المختصة.

حضر التدشين وكيل نيابة المخالفات بالمحافظة القاضي عبدالرحمن اﻷهدل ومدير مديرية العدين عباس فايع ومدير الصحة بالمديرية الدكتور جمال باشا وعضوا الغرفة الصناعية التجارية بالمحافظة أمين سنان ومحمد محمد صالح، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا