إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع العدو الإسرائيلي مسيرة برام الله

أصيب 3 مواطنين فلسطينيين برصاص العدو المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع العدو مسيرة سلمية رافضة لإقامة بؤرة استيطانية في منطقة عين سامية بقرية كفر مالك شرق رام الله.

وأفادت المصادر فلسطينية، بأن عشرات المواطنين تجمعوا وسط القرية، وتوجهوا إلى أراضي عين سامية، إلا أن جيش العدو منعهم من الوصول إلى المنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلال جنود العدو الرصاص وقنابل الغاز والصوت، وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، قال عضو مجلس بلدي قرية المغير مرزوق ابو نعيم، إن قوات العدو تمركزت على مدخل القرية الشرقي، ومنعت المواطنين والنشطاء وأصحاب الأراضي من الوصول إلى منطقة عين سامية المهددة بالاستيطان، والمشاركة في المسيرة الأسبوعية.

وأضاف أن مواجهات اندلعت عند المدخل الشرقي ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وتشهد المنطقة أسبوعيا انطلاق مسيرة سلمية تجاه منطقة عين سامية في كفر مالك احتجاجا على سرقة الأرض والمياه، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك.

 

“وفا”

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا