شظايا صواريخ العدوان تكشف جهات التصنيع الأمريكية ” صور “

موقع أنصار الله  –  صنعاء –  13 ربيع الآخر 1442 هجرية

كشفت شظايا الصواريخ التي قصفت بها عدد من الأحياء السكنية بصنعاء من قبل طيران العدوان أمس الجمعة ، عن الجهة المصنعة لتلك الأسلحة ونوعيتها.

والتقطت صور لقطع صغيرة من الصواريخ التي تناثرت في الأماكن المستهدفة، ومنها إسطبلات الخيول في جناح الفروسية بالكلية الحربية بصنعاء ، وأظهرت الصور أن الصواريخ أمريكية الصنع.

وحملت بعض القطع اسم شركة “وود وارد” الأمريكية ومقرها كولورادو ، وفقا لموقع الشركة المصنعة فإنها تقوم بإنتاج مكونات لأنظمة توجيه الأسلحة لقنابل JDAM وSDB التي تنتجها شركة بوينج الأمريكية.

وتعتبر ذخيرة الهجوم المباشر المشترك هي مجموعة توجيه تحول القنابل غير الموجهة، أو “القنابل الغبية”، إلى ذخائر دقيقة التوجيه في جميع الأحوال الجوية.

كما أن SDM هي قنبلة GBU-39 / B Small Diameter Bomb ، عبارة عن قنبلة انزلاقية دقيقة موجهة وزنها 250 رطلا ، وتتيح للطائرات حمل عدد أكبر من القنابل الأكثر دقة، واصبح في متناول الطائرات الأمريحية حمل حزمة من أربعة SDBs بدلا من قنبلة واحدة نوع JDAM التي قد يصل وزنها إلى 2000 رطل.

وفي المقابل أظهرت صور بقايا صاروخ آخر اسم شركة ايقل بيتشر التكنولوجية، وهي شركة أمريكية تصنع أيْـضا أنظمة تحكم لأجنحة نفس أنواع القنابل JDAM وSDB.

وأوضح خبراء في مجال التسليح إن هذه القنابل تم بيعها للسعودية خلال فترة العدوان على اليمن ، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية المزود الرئيسي للسلاح الذي يتم به استهداف الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا