رئيس الوزراء يستقبل الممثل الجديد لمنظمة اليونيسف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  13 ربيع الآخر 1442 هجرية

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت، الممثل المقيم الجديد لمنظمة اليونيسف لدى اليمن فيليب دوميل.

ورحب رئيس الوزراء بالممثل الجديد لليونيسف، متمنياً له التوفيق في مهامه الانسانية وتعزيز الدور الايجابي الهام لليونيسف تجاه أطفال اليمن ومعاناتهم الكبيرة نتيجة العدوان والحصار السعودي الإماراتي وكذا المساهمة في التخفيف من معاناة اليمنيين.

وأكد أن الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها ستعمل على توطيد كافة العوامل المعينة لليونيسف في تسهيل نشاطها، لافتاً إلى ما فرضه الظرف الذي يمر به اليمن من إجراءات استثنائية ذات صلة بمواجهة العدوان في عدد من المجالات بما في ذلك المجال الأمني.

واستعرض الدكتور بن حبتور حجم ونوعية التحديات والأعباء التي فرضت على الشعب اليمني منذ مارس 2015م وما تشهده من تأجيج متواصل جراء استمرار العدوان وحصاره تسبب في تفاقم المأساة الانسانية التي تعد الأشد وطأة وفتكاً على المستوى العالمي.

وأكد على عظم المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية التي تتحملها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لإنهاء العدوان والحصار وكذلك المجتمع الدولي في ممارسة الضغط على تحالف العدوان والدول الداعمة له سياسياً وإعلامياً وعبر صفقات السلاح الذي يقتل به اليمنيين ليلاً ونهاراً.

بدوره، وصف الممثل المقيم لليونيسف الوضع الذي يمر به أطفال اليمن بالمحزن ويستدعي التسريع بخطوات السلام، مشيرا إلى المعاناة الكبيرة التي لمسها أثناء زيارته لمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة وعدد من المدارس فيما يخص الأطفال والكادر الصحي والتعليمي الذي يثابر في القيام بمهامه رغم عدم استلامه للرواتب منذ مدة.

 

وأكد الحاجة لحشد المزيد من الموارد وإقناع العالم أن الأطفال والسكان عامة في اليمن يحتاجون للمساعدات، موضحاً أن مكتب اليونيسف سيعمل كل ما في وسعه من أجل مواصلة المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وخاصة الأطفال.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا