الحوري يثمن دور وزارة الصحة في تنفيذ خطط الرؤية الوطنية

موقع أنصار الله  –  صنعاء –  14 ربيع الآخر 1442 هجرية

أشاد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة لمتابعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية ، بالأداء النوعي لوزارة الصحة العامة والسكان في مختلف الأنشطة والمبادرات والنزولات الميدانية والجانب التقني.

وخلال زيارته لوزارة الصحة ولقاءه الوزير طه المتوكل للاطلاع على الأنظمة الالكترونية والأتمتة والربط الشبكي التي تنفذها الوزارة في اطار محور الصحة من خطة الرؤية الوطنية؛ أوضح الدكتور الحوري أن القيادة السياسية تثني ثناء كبيرا على جهود قيادة وزارة الصحة وكوادرها في تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع الاستراتيجية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

وقال ” قمنا في الوحدة الفنية بمراجعة مختلف الأنشطة والمبادرات ذات العلاقة بالوزارة ، والحقيقة أن هناك أداء نوعي على مستوى عال في إطار التخطيط المؤسسي والأداء الميداني والمسوحات والتقنيات وأن الوزارة تحتل حتى الآن الصدارة من ناحية المساهمة في انجاز خطة المرحلة الاولى “.

وأكد امين سر المجلس السياسي الاعلى أن هناك قفزات نوعية في انجازات الوزارة مقارنة بالأعوام السابقة لم تكن تنجز خلال فترات طويلة والتي في المجمل تهدف لخدمة المواطن على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

من جانبه استعرض وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أنشطة الوزارة  في مختلف الجوانب والخدمات الطبية والرعاية الصحية والتأهيل والتدريب للكوادر عبر المجلس اليمني للاختصاصات الطبية

وتطرق الوزير إلى ما تم انجازه في إطار خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصحي وبناء على توجيهات القيادة وكذا الجهود المبذولة في أتمتة أعمال الوزارة والربط الشبكي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا