مقبولي والشامي يناقشان آلية تطوير منظومة التنبؤات الجوية والمناخية

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  16 ربيع الآخر 1442 هجرية

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير النقل زكريا الشامي، آلية تحديث وتطوير منظومة التنبؤات الجوية والمناخية، وإنشاء مركز وطني للإنذار المبكر بتغيرات الطقس والمناخ.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل والوكيل المساعد لقطاع الارصاد الجوية المهندس محمد حميد والمختصين بقطاع الأرصاد الجوية، الخدمات التي يقدمها القطاع والمركز الوطني للأرصاد الجوية بهدف تأمين سلامة الملاحة الجوية والبحرية والبرية، وكذا الخدمات التي تقدم للمواطنين بشكل عام والمزارعين والمستثمرين والباحثين لتجنب كوارث الطقس والمناخ.

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ضرورة استشعار المسؤولية وتقديم خدمات متميزة للمزارعين والمستثمرين والباحثين من خلال المعلومة الدقيقة عن تغيرات الطقس والمناخ.

وأشار إلى أن التغيرات المناخية والتنبؤ بها يسهم في الحد من وقوع الكوارث وتحافظ على ممتلكات المواطنين.. لافتا إلى أن موسم الأمطار ساهم في انتعاش الاقتصاد الوطني.

وحث مقبولي على ضرورة تطوير نظام رصد قادر على تحديد تغيرات الطقس والتهديدات التي قد تنتج عنها خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

فيما أكد وزير النقل، أن قطاع الإرصاد الجوية يقدم خدماته بشكل فني ومهني على مدار الساعة للمواطنين بكافة شرائحهم وعبر النشرات الاعتيادية والخاصة لتأمين حركة الطيران ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.. مشيرا إلى أن قطاع الأرصاد الجوية يعمل بكوادر فنية مؤهلة.

وطالب الجهات المختصة إلى دعم قطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد كونه الجهة الوحيدة والمخول رسميا لإصدار المعلومات والبيانات الخاصة بالمتغيرات المناخية وأحوال الطقس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا