مناقشة التعاون بين وزارة الأشغال وهيئة المواصفات في الرقابة على مواد البناء

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 ربيع الآخر 1442 هجرية

 

ناقش نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري مع مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أوجه التعاون في مجالات الرقابة على معامل ومصانع المنتجة للخرسانة والإسفلت والبلك.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية مشتركة تضم مختصين من الهيئة والمختبر المركزي التابع لوزارة الأشغال وذلك لوضع آليات العمل الرقابي المشترك على المعامل والمصانع المنتجة لمواد البناء والانشاءات.

وأكد نائب وزير الأشغال ضرورة إعداد برامج وورش تدريبية لتأهيل مالكي وعمال تلك المعامل لتعريفهم بالشروط والمواصفات الفنية المطلوبة لإنتاج مواد البناء والأعمال الانشائية بمختلف أنواعها وأشكالها.

وأفاد بأن الوزارة ستعمل على تعميم المواصفات والاشتراطات الفنية على مكاتب الأشغال العامة بالمحافظات، ليتم إلزام تطبيقها في نطاق عملها على المعامل والمصانع والورش العاملة في هذا المجال، كشرط أساسي للحصول على رخص مزاولة العمل.

فيما أشار مدير هيئة المواصفات والمقاييس إلى أهمية تعزيز الرقابة وتطبيق المواصفات على المنشآت المنتجة لمواد البناء والانشاءات للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من المنتجات المغشوشة .. مبديا استعداد الهيئة تقديم الدعم الفني اللازم في هذا المجال.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا