إنطلاق ورشة عمل النهضة الزراعية في صعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 22 ربيع الآخر 1442 هجرية

 

بدأت بمحافظة صعدة اليوم الأثنين ورشة عمل خاصة بحشد الجهود لإحداث نهضة زراعية، التي ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة بنيان التنموية.

وتهدف الورشة في يومين بمشاركة مدراء مديريات المحافظة إلى وضع خطة وآلية عمل لإحداث نهضة زراعية بالمحافظة من خلال زراعة الأراضي البيضاء، إنطلاقاً من توجهات الدولة والحكومة لتحقيق الأمن الغذائي.

وفي الورشة أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض الحرص على النهوض بالقطاع الزراعي من خلال التوجه الجاد لاستصلاح الأراضي الزراعية، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وقال” إن اليمن كان يصدر للعالم الحبوب ويغيث الدول المحاصرة ومنها باخرة القمح التي تم إرسالها خلال الحرب العالمية الثانية لمساعدة ألمانيا “.

وشدد المحافظ عوض على مدراء المديريات حث المجتمع بالتوجه لزراعة الأراضي الزراعية للاعتماد على الذات بدلا من الاعتماد على المساعدات الخارجية.

ونبه من خطورة الحفر العشوائي واستنزاف المياه .. مبيناً أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك 18 بئر ارتوازي، أغلب المياه منها تهدر لمزارع القات .

وثمن دور اللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة ومؤسسة بنيان التنموية في التوعية والحث والتحشيد على إيجاد نهضة زراعية في المحافظة.

وفي الورشة التي حضرها وكيلا المحافظة حسن صلاح المراني وصالح عقاب، أشار مدير الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل إلى أهمية تحفيز المبادرات الذاتية والمشاركات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

حضر الورشة رئيسا لجنة التخطيط والمالية بمحلي المحافظة أحمد القطابري والشؤون الاجتماعية محمد عوفان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا