وزارة النقل وهيئة الطيران تنظمان وقفة احتجاجية في اليوم العالمي للطيران المدني

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ربيع الآخر 1442 هجرية

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم الأثنين وقفة احتجاجية بمطار صنعاء الدولي بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف 7 ديسمبر من كل عام.
واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم قتل للأطفال والنساء وإبادة جماعية للشعب اليمني من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء واستئناف الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية بشكل فوري.
وأكد المشاركون أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يقوم بتظليل الرأي العام على مدى ست سنوات من العدوان عما يحدث في اليمن من قتل وجرائم وحشية وتدمير للبنى التحتية المدنية .وخلال الوقفة التي حضرها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر ووكيل الهيئة رائد جبل والوكلاء المساعدون لقطاعات الهيئة ومدير مطار صنعاء الدولي خالد، أصدرت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بيان تلاه مدير النقل الجوي.
وأكد فيه أن تحالف العدوان بقيادة السعودية مستمر في استهداف البنية التحتية للطيران المدني وفرض حصار جوي على المطارات المدنية اليمنية.
وأكد البيان أن العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي للطيران المدني من كل عام بينما دول تحالف العدوان تواصل تقييد حرية المواطنين اليمنيين من السفر دون أي مبرر ضاربةً بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.
وأشار إلى أن قطاع الطيران المدني والأرصاد في الجمهورية اليمنية يشهد شلل تام بسبب الأعمال الإجرامية التي تقوم بها دول تحالف العدوان.
وعبرت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عن أسفها حيال ما تعرض له قطاع الطيران المدني في الجمهورية اليمنية من تدمير ممنهج ومتعمد أمام مرأى ومسمع من العالم وصمت دولي مخزي.
وأوضح البيان بأن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة أكثر من 80 الف مريض بسبب عدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج وأكثر من 450 الف مريض بحاجة ماسة للسفر للعلاج يتوفى منهم 25-30 حالة مرضية يومياً ينتظرهم مصير مجهول في حالة استمرار الحصار الجوي.
كما تشير الاحصائيات الى أكثر من 65 ألف مريض بالأورام السرطانية أصبحوا مهددين بالموت المحقق و أكثر من 12 الف مريض بالفشل الكلوي بحاجة إلى عمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج.
واكد البيان وفاة مسافر في كل عشـرة مسافرين اضطروا للسفر عبر الطرق البرية عن طريق صنعاء عدن وصنعاء سيئون بسبب حوادث طرقات ومشقة كبيرة في السفر بين تلك المدن.
وطالب البيان اتخاذ موقف حاسم تجاه استهداف المطارات المدنية اليمنية واستمرار الحصار الجوي المفروض عليها وعلى رأسها مطار صنعاء الدولي وذلك بإصدار قرار دولي فوري وملزم من مجلس الأمن الدولي.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا