صنعاء .. تدريب 21 مشاركة حول وسائل الحرب الناعمة

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 ربيع الآخر 1442 هجرية

 

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء ورشة توعوية حول الحرب الناعمة وتعريف طلاب المدارس بمخاطرها ، نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية.

وهدفت الورشة إكساب 21 مشاركة مهارات ثقافية حول أساليب ووسائل الحرب الناعمة وطرق توعية الطلاب والطالبات بمخاطر التعاطي مع تقنيات وأدوات هذه الحرب لتجنب أضرارها في الدين والسلوك.

واستعرضت الورشة عدد من النماذج لوسائل الحرب الناعمة وأثرها على السلوك ونسيج المجتمع اليمني من خلال الغزو الثقافي والفكري وهدم العقول والانحراف في التربية والثقافة.

وفي الورشة أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص خطورة الحرب الناعمة التي يسعى من خلالها أعداء الأمة مسخ الهوية والموروث الثقافي المتجذر من الارتباط بالقران والقيم والأخلاق والعادات الاصيلة للشعب اليمني.

وحث على غرس الوعي في أوساط طلاب المدارس وتعزيز الثقافة العامة بأهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية وترسيخ العلوم النافعة في وجدان الأجيال.

فيما استعرضت مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية بالمحافظة عائشة اليريمي الدور المعول على المشاركات في الورشة لتوعية الطالبات والمجتمع بصورة عامة بمخاطر الحرب الناعمة ووسائل مواجهتها.

وتضمنت الورشة التي حضرها نائب رئيس شعبة المشاريع علي الجهمي ومدير رياض الأطفال نسيلة العطاب محاضرات عن مخططات أعداء الأمة وكيفية الحفاظ على الهوية وعوامل تعزيز الصمود وبناء قدرات الأجيال والشباب علميا وثقافيا ودينيا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا