مصلحة التأهيل تبحث جواتب التعاون مع صندوق التنمية والمهارات

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 ربيع الآخر 1442 هجرية

 

ناقش اجتماع مشترك ضم مصلحة التأهيل والإصلاح وصندوق تنمية المهارات اليوم الثلاثاء بصنعاء أوجه التعاون المشترك وما سيقدمه الصندوق من دعم للمشاريع المختلفة في الإصلاحيات المركزية بالمحافظات.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم نائب المدير العام بصندوق تنمية المهارات علي البهلولي، ومدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله، ومدير عام التأهيل والإصلاح العميد عادل البدري، ومدير عام الشؤون الداخلية العميد عبدالرافع المتوكل ومدير العلاقات حسين المختفي احتياجات ومتطلبات الإصلاحيات المركزية في الجوانب التدريبية والمهنية المختلفة.

وفي الاجتماع قدم نائب مدير الصندوق شرحا تفصيليا حول التجهيزات والدعم المقدم من قبل الصندوق لتجهيز معامل الخياطة والنجارة ومعامل البلك في الاصلاحيات المركزية بالأمانة والحديدة وإب والمحويت.

مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذا العام في إصلاحية الأمانة تنفيذ عدد من المشاريع تشمل تجهيزات وتوفير معامل للخياطة والنجارة و15 مكينيه بمواصفات حديثة كجزء إنتاجي وتعليمي إلى جانب إعادة تأهيل معمل البلك وتوفير ورشة لحام مع المواد الخام.

ولفت إلى أن دعم الصندوق سيشمل استكمال آلات ورشة النجارة بإصلاحية الحديدة.. إضافة إلى تجهيز معمل حاسوب يتكون من 17 جهازا ومعمل خياطة يتكون من 16 مكينيه مع مناقشة أماكن المعامل والورش.

كما ناقش الاجتماع جوانب الدعم الذي سيتم تنفيذه في إصلاحية إب المركزية لإنشاء قاعة تدريب متعددة الأغراض وتجهيز معمل حاسوب مكون من 17 جهاز، وكذا تجهيز معمل حاسوب يتكون من 17 جهاز ومعمل خياطة يتكون من 16 مكينة وإنشاء مكان لورش التدريب للعام المقبل 2021م في إصلاحية صعدة، بالإضافة إلى رفد إصلاحية المحويت المركزية بمعمل حاسوب مكون من 17 جهاز ومعمل خياطة مكون من 16 مكينة.

وأكد الاجتماع على ضرورة تبادل الخبرات والمهارات بين النزلاء الذي يمتلكون خبرات ومهارات متنوعة لتعميمها في الإصلاحيات المركزية ليستفيد الأخرين.

وثمنت قيادة المصلحة بالدعم الذي يقدمه صندوق المهارات لمختلف التجهيزات ورفد السجون بمعامل الحاسوب والخياطة وغيرها والتي تسهم بشكل كبير في تطوير السجون وتأهيل السجناء وإكسابهم المهارات المختلفة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا