مناقشة آليات تشكيل اللجان الزراعية في مديريتي ميفعة عنس وعنس بذمار

موقع أنصار الله  – ذمار –  29 ربيع الآخر 1442 هجرية

ناقش اجتماع في مديرية ميفعة عنس بذمار برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي اليوم آليات تشكيل اللجان الزراعية في مختلف قرى ومناطق المديرية.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير المديرية علي حسين الكبسي وأعضاء السلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمديرية وممثلين عن مؤسسة بنيان ووحدة الحراثة بالمحافظة، أكد الوكيل العمدي على اهمية تفعيل دور اللجان الزراعية واستغلال الأراضي الصالحة للزراعة ترجمة لتوجهات الدولة للارتقاء بأداء القطاع الزراعي.

 ولفت إلى أهمية التوعية بأهمية الزراعة وحصر الأراضي الزراعية وتبني الخطط والبرامج الهادفة لتوسيع النشاط الزراعي ومواجهة التحديات في ظل العدوان وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 فيما أشار مدير مكتب الزراعة ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري إلى الجهود التي تبذل لتشكيل اللجان الزراعية.. مؤكدا أهمية المضي نحو الخطوات العملية المتمثلة في اعمال الحراثة والاستعداد للموسم الزراعي المقبل.

وكان أمين محلي المديرية علي القيسي أشار إلى أهمية توسيع النشاط الزراعي وتنمية والعمل على توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والقروض البيضاء وتفعيل دور الجمعيات الزراعية.

حضر الاجتماع مدير عام فرع جهاز محو الأمية عبدالحكيم المجهلي.

  إلى ذلك ناقش اجتماع بمديرية عنس برئاسة وكيل المحافظة عباس العمدي نتائج تشكيل اللجان الزراعية في اطار المديرية.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل العمدي أهمية انجاح مهام اللجان الزراعية وتفعيل دورها والبدء في تدشين مهامها وفقا للخطط والبرامج التي تم إقرارها ضمن مهام اللجان الزراعية.

وأشار إلى أهمية الحد من التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية.. حاثا الجميع لاستشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد للتوسع في النشاط الزراعي وتسخير الإمكانية لإنجاح هذه المهمة.

وحث على البدء في تنفيذ مهام اللجان الزراعية واستصلاح الأراضي الزراعية وتحديد مناطق حجر زراعي في إطار القرى وزراعتها بالأشجار والمحاصيل المناسبة بالتنسيق مع مكتب الزراعة وبما يحقق الاهداف المرجوة من تشكيل اللجان الزراعية.

فيما استعرض مدير مكتب الزراعة ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري، الجهود التي تبذل في تعزيز النشاط الزراعي والخطوات التي قطعت لتشكيل اللجان الزراعية والدور المعول عليها في تفعيل دور المجتمع في الجانب الزراعي.

بدوره أشار مدير المديرية أحمد المصقري إلى أهمية تعزيز الإنتاج الزراعي ودعم جهود المزارعين لتغطية المساحات الزراعية بالمحاصيل والأشجار المثمرة وذات المردود الاقتصادي.. لافتا إلى مخاطر الزحف العمراني وأهمية إيقاف إنزال مخططات العمرانية في الأراضي المخصصة للزراعة.

 حضر الاجتماع أمين عام محلي المديرية محمد عمران ومدير الإرشاد الزراعي بمكتب الزراعة المهندس فؤاد الكوري.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا